محلي

تفكيك شبكة تنشط وطنيا ودوليا تحترف سرقة وتهريب السيارات

تضم عشرة عناصر

تمكنت فرقة البحث والتدخل للشرطة القضائية بأمن ولاية بومرداس من تفكيك شبكة بالولاية تنشط على المستويين الدولي والوطني تضم عشرة عناصر تحترف سرقة وتهريب السيارات والمركبات وتزوير وثائقهـا وهياكلها.

وحسبما أفاد به أمس رئيس خلية الإعلام بأمن الولاية، محافظ الشرطة كريمو تواتي في تصريح لوأج بأنه تمت الإطاحة بعناصر هذه العصابة، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 25 و36 سنة وتنشط على المستويين الوطني والدولي، إثر تسجيل شكاوى متعددة لمواطنين عن سرقة سياراتهم ومركباتهم في ظروف غامضة.

واستنادا إلى الشكاوى المذكورة، أشار نفس المصدر إلى أن فرقة البحث والتدخل كثفت من تحرياها من أجل كشف هوية الأشخاص المتورطين في هذه العمليات وهذا بعد تتبع نشاط بعض المسبوقين قضائيا منهم في قضايا مماثلة.

وأسفرت هذه التحريات يضيف المتحدث عن كشف خيوط هذه الشبكة الإجرامية وتوقيف عناصرها العشرة من ضمنهم المتورط الرئيسي في القضية، المقيم بولاية المسيلة، الذي يقوم باقتناء هذه السيارات المسروقة. وأسفرت هذه التحريات كذلك عن استرجاع تسعة سيارات ومركبات من مختلف الفئات والأصناف سرقت على مستوى ولايات الجزائر العاصمة والبويرة وبومرداس مستغلين في ذلك ظروف الليل ومعدات وأجهزة كانوا يستعملونها من أجل تسهيل عمليات السرقة.

وتم بعد ذلك حسب نفس المصدر تقديم عناصر هذه الشبكة الإجرامية أمام وكيل الجمهورية لدي محكمة بودواو (بومرداس) الذي أمر بإيداعهم رهن الحبس في انتظار محاكمتهم.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي