محلي

مختصرات من الولايات

عنابة: حجز جهاز كاشف للذهب بمطار رابح بيطاط

تمكن أعوان الجمارك العاملين على مستوى مطار رابح بيطاط بعنابة، أمس من حجز جهاز كاشف للذهب وأضافت ذات الهيئة، أنه من خلال معالجة روتينة لأمتعة المسافرين لرحلة قادمة من مارسيليا تم حجز جهاز كاشف للذهب كان مخبأ بإحكام بين أمتعة أحد المسافرين.

 

بومرداس: السطو على سيارة نقل أموال

قام مجهولين بالسطو على مبلغ هام في حاجز مزيف على مستوى قرية الساحل في سيدي داود شرق ولاية بومرداس.  وقالت مصادر أمنية أمس أن التحقيقات متواصلة للوصول ومعرفة ملابسات الحادثة التي وقعت في حدود الواحدة زوالا أمس. وحسب أول الأخبار فإن مركبة تابعة لشركة نقل الأموال تعرضت إلى السرقة بعد أن تم اعتراضها من طرف مجهولين.

 

الطارف: حجز 511 علبة من المؤثرات العقلية في معبر العيون

تمكن عناصر فرقة فحص المسافرين بالجمارك، في المعبر الحدودي العيون بالطارف، من حجز كمية من الأقراص المهلوسة قدرت بـ 511 علبة. حيث كان صاحبها يخبأها داخل الصندوق الخلفي لسيارته، من نوع كيا سورنتو، وكذا داخل المحرك، عندما كان بصدد الدخول الى التراب الوطني قادما من تونس. وقد تم حجز البضاعة وكذا المركبة، فيما سيتم تقديم المتهم أمام الجهات القضائية لدى محكمة القالة.

 

الوادي: فك 35 لغز جريمة عبر نظام "أفيس"

تمكنت مصالح الشرطة بأمن ولاية الوادي خلال سنة 2018 من معالجة 35 قضية باستعمال النظام الآلي للتعرف على البصمات AFIS. هذه التقنية سمحت لعناصر الشرطة من فك لغز 25 قضية سرقة، بالإضافة إلى 10 قضايا انتحال هوية الغير، وبعد الاستغلال المثالي للمعطيات المعالجة، تم الوصول إلى المتورطين الذين بعد مواجهتهم بكافة القرائن العلمية، لم يبقى لهم أي مجال للإنكار، واعترفوا بكل ما نسب إليهم. ليتم إعداد ملفات قضائية ضد المتورطين وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.

 

خ. س

من نفس القسم محلي