الثقافي

مروان خوري يحل بالجزائر مطلع مارس الداخل بالجزائر

بدعوة من مؤسسة "سات أون"

تستعد مؤسسة “سات أون” للتكوين الفني وتنظيم التظاهرات السنيمائية والثقافية لاستقبال نجوم من مجالات فنية مختلفة من سينما، غناء ودراما من عدة دول عربية وأجنبية، وسيضيئون أول حدث ضخم تحتضنه الجزائر في شهر مارس المقبل وعلى مدار 10 أيام.

وأعلنت “سات أون” عن تعاونها مع النجم اللبناني مروان خوري ليكون حاضرا في الجزائر لأول مرة، وسيعلن صاحب لحن رائعة “أحبك جدا” التي غنتها ماجدة الرومي عن مشروع عمل فني يجمعه مع “سات أون”.

من جهته، المخرج والممثل الإماراتي الدكتور حبيب غلوم عبر عن سعادته بدعوة “سات أون” لحضور الورشات التكوينية وعن شوقه لزيارته للجزائر وجمهورها، ولم تخف الممثلة الأردنية الجنسية والسورية التمثيل صفاء سلطان التي قالت: ”أنا سعيدة بدعوة مؤسسة سات أون ووزارة الثقافة الجزائرية لحضور الورشات التكوينية وحفل الختام. وأنا سعيدة بلقاء الجمهور الجزائري الذي أحبه كثيرا وسألتقيه عن قريب”.

كما تأكد حضور الممثل السوري سعد مينة صاحب الحضور البارز في أشهر الأعمال الدرامية الشامية والتاريخية منها “الجوارح”، “زمن البرغوت”،” الظاهر بيبرس”، “خالد بن الوليد”، “القعقاع بن عمر التميمي” و”القدس أولى القبلتين”……. وهذا كله لإعطاء حافز فني للمبدعين الجزائريين وطلاب الورشات التكوينية.

ولأول مرة أيضا سيزور النجم اللبناني الممثل طوني عيسى الذي عبر هو الآخر عن فرحته وشوقه للقاء جمهوره الجزائري، ويرى أن زيارته للجزائر بدعوة من مؤسسة “سات أون” يعتبر تكريما له.

من جهتها، النجمة السورية جيني أسبر عبرت عن سعادتها الكبيرة بالدعوة التي تلقتها من مؤسسة “سات أون” وتشريفها بحضور الورشات التكوينية وحفل الختام، وإلى جانب هؤلاء، سيحلّ عدة ضيوف شرف من نجوم الفن العربي والأجنبي للمشاركة في لقاء مع محترفي السينما، حيث ستعلن عن قريب مؤسسة “سات أون” التي اتخذت من شعار سات أون “كن أنت بسبع نجوم” عن حضور أسماء ثقيلة جدا في الفن من قارتي آسيا وأوروبا.

ف. س

من نفس القسم الثقافي