الثقافي

العرض الأول لفيلم "البوغي"

قسنطينة:

حضر مئات الشباب ظهر أمس أول بدار الثقافة مالك حداد بقسنطينة العرض الأول للفيلم الطويل "البوغي" للمخرج علي عيساوي، والذي يحكي القصيدة الشهيرة التي تحمل نفس الاسم و التي غناها أكبر شيوخ المالوف.

و برأي عديد الذين حضروا العرض فإن قاعة العرض السينمائي لدار الثقافة مالك حداد قلما شهدت إقبالا من طرف عشاق السينما و خاصة هواة موسيقى المالوف الذين تنقلوا خصيصا لاكتشاف الاقتباس السينمائي لهذه القصيدة الشهيرة في موسيقى المالوف التي تحكي قصة شاعر قدم من عنابة ساعد جاب الله الذي عبر عن حبه للحسناء نجمة بقسنطينة.

فخلال ما يقارب 180 دقيقة تحكي قصة حب في زمن كانت فيه مدينة قسنطينة محاصرة من طرف جيش الاحتلال الفرنسي و هي قصة حب في زمن الحرب.

ففي هذا العمل الذي يمزج بين الغناء و السرد منح المخرج علي عيساوي الدور الأول للشاب المغني الموهوب عباس ريغي الذي وقع بذلك أول تجربة له في علام السينما فيما أدت دور نجمة الممثلة سارة لعلامة.

كما أدى أدوار فيلم البوغي ممثلون آخرون معروفين على غرار باهية راشدي و نور الدين بشكري و عنتر هلال و جمال دكار و حسان بن زراراي و كذا الواعدة صابرينة بوقرية.

للإشارة فإن هذا الفيلم المنتج ضمن تظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015" سيتم تصويره قريبا في سلسلة تلفزيونية تتضمن 7 حلقات ذات 30 دقيقة للواحدة حسبما صرح به مخرجه في ندوة صحفية نشطها قبل العرض، و قد أعرب بالمناسبة عن افتخاره بالعمل الذي أداه الممثلون و كل الفريق التقني للفيلم الذي تمكنوا من تجاوز الصعوبات التي واجهوها أثناء التصوير، و سيتم عرض فيلم "البوغي" طيلة الأسبوع الجاري بدار الثقافة مالك حداد.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي