محلي

توقيف 3 متورطين في جرائم بالعاصمة

تم على إثرها حجز 550 مؤثر عقلي و10 أسلحة بيضاء و33 مليون سنتيم

عالجت مصالح أمن ولاية الجزائر، قضيتين متفرّقتين متعلّقتين بالحيازة والمتاجرة في المخدرات من نوع القنب الهندي وكذا المؤثرات العقلية، مع حيازة أسلحة بيضاء محظورة، حيث تمّ حجز (550) مؤثر عقلي، سبعة (07) قطع مخدرات، عشرة (10) أسلحة بيضاء ومبلغ مالي قدره (33) مليون سنتيم.

القضيتان عالجتهما مصالح أمن المقاطعة الإدارية لبئر مراد رايس، الأولى تمكّنت خلالها فرقة الشرطة القضائية على إثر معلومة أمنية، من توقيف مشتبه فيه بعد استصدار إذن نيابي بتفتيش منزله، باعتباره كان يحوز ويتاجر في الأقراص المهلوسة، حيث ضبط بمنزله على (544) مؤثر عقلي وعشرة (10) أسلحة بيضاء محظورة من مختلف الأنواع والاحجام.

في حين تمكّنت عناصر الشرطة القضائية التابعة لذات أمن المقاطعة، من توقيف شخص مشبوه ضبط بحوزته على قطعة من القنب الهندي، حيث أفاد انه اقتناها من عند شخص تم تحديد هويّته واستنادا لأمر بتفتيش منزله، تم توقيفه، حيث عثر على سبعة (07) قطع مخدرات من "القنب الهندي"، ستة (06) مؤثرات عقلية، ستة (06) أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع والاحجام، هاتف نقّال ومبلغ مالي قدره (33) مليون سنتيم.

بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية المعمول بها، تمّ عرض المشتبه فيهم في القضيتين على وكيل الجمهورية المختص إقليميا، حيث أمر بإيداعهم الحبس المؤقّت.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي