محلي

مختصرات من الولايات

الجزائر العاصمة: سطو على مجمع الحليب ببئر خادم والاستيلاء على مليار و700 مليون

استولى مجهولون على مبلغ هام من صندوق مجمع الحليب في بئر خادم بالعاصمة، وحسب المعلومات الأولية فان اللصوص بلغوا الصندوق الذي كان يحوي على مبلغ مليار و700 مليار سنتيم قيمة تمثل ايرادات النشاط خلال نهاية الأسبوع، حيث يستحيل تحويلها للبنك، عن طريق حفر من موقع قريب من مكتب الصرف مستغلين تغيير فريق العمل بين الثامنة والعاشرة ليلا، ليتم بعد ذلك توقيف المتورطين في العملية واسترجاع المبلغ المسروق والمقدر بـ مليار و700 مليون سنتيم.

 

وهران: غرق غواص بأرزيو وتشكيل خلية أزمة للبحث عنه 

تعرض مساء أمس الأول في حدود الساعة الحادية عشر غواص هاوي للغرق أثناء خروجه للصيد رفقة صديقه بشاطئ كاب كاربون بأرزيو في وهران، وحسب معلومات أولية فإن الضحية المدعو يحيى تاني نبيل البالغ من العمر 29 سنة متزوج وأب لطفلين. وحسب أفراد من عائلته وجيرانه وأصدقائه يمارس نشاط الصيد للاسترزاق وإعالة أسرته. بعد تلقيه تكوينا خاصا في الغوص بمبلغ 17 مليون سنتيم. لكن شاءت الأقدار أن يتعرض للغرق بعرض البحر أثناء محاولته جلب القوت لعائلته. وفور الابلاغ عن الحادثة تم تشكيل خلية أزمة من قبل والي وهران مولود شريفي صباح اليوم بعد تنقله إلى عين المكان. أين طالب كافة الجهات المختصة من حماية مدنية وقوات بحرية ودرك وطني للتجند من أجل مباشرة عمليات بحث واسعة على المفقود. كما تم الاستعانة بفرق من الحماية المدنية مدعمة بغواصين وزوارق نصف صلبة بالتنسيق مع القوات البحرية.

 

قسنطينة: حريق مهول داخل محل تجاري

شب حريق مهول، صباح أمس، في محل تجاري متمثل في مقهى تحت عمارة متكونة من 5 طوابق، وذلك بحي الدقسي عبد السلام بقسنطينة، وحسب مصادر محلية فأن شرارة كهربائية وراء اندلاع النيران، التي انتشرت بسرعة كبيرة داخل المحل التجاري نظرا لطبيعة المواد المتواجدة بها مشيرا أنّ فرقة الحماية المدنية تدخلت في الوقت المناسب من أجل اخماد النار، التي كادت أن تنتقل إلى العمارة. وحسب ذات المصدر، تّم تسجيل اختناق أربعة افراد كانوا يحاولون منع النيران من الانتشار الا ان محاولاتهم باءت بالفشل ليتّم اسعاف المصابين الى المستشفى الجامعي ابن باديس من طرف فرقة الحماية المدنية.

 

...وكيل الجمهورية يحول ملف المتهم في قتل الشرطي عبد الحكيم قلور إلى قاضي التحقيق

مثل أمس المتهم الرئيسي في مقتل الشرطي عبد الحكيم قلور امام وكيل الجمهورية في محكمة الزيادية بقسنطينة، وبعد سماع وكيل الجمهورية لكل الأطراف في القضية، حول ملف قاتل الشرطي إلى قاضي التحقيق، وكان الشرطي عبد الحكيم قلور، شهيد الواجب الوطني، قد لقي حتفه على يد شخص طعنا بالسكين، بعدما حاول الفقيد الدفاع عن بعض المواطنين في محطة نقل المسافرين.

 

جيجل: سقوط سيارة في البحر

وقع أمس حادث سير إثر سقوط سيارة من أعلى المنحدر إلى البحر بالطريق الساحلي بمدينة الطاهير التابعة لولاية جيجل. وأفادت مصادر إعلامية، أن الحادث خلف قتيلا، حيث ثم انتشال الجثة (ب.هـ) من البحر، فيما يتواصل البحث على شخص ثان. يذكر أن السيارة تحمل ترقيم دولة تونس ولم يتم التأكد بعد أن يكون رعايا تونسيين ضمن الضحايا.

 

خ. س

من نفس القسم محلي