محلي

مختصرات من الولايات

غليزان: 9 جرحى في حادث مرور بأرهيو

أصيب تسعة أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة في حادث مرور وقع مساء أمس الأول بإقليم بلدية وادي أرهيو (50 كلم شرق غليزان)، حسبما علم لدى الوحدة الرئيسية للحماية المدنية.وأوضح ضابط المناوبة بذات الوحدة الملازم يوسف شايب الدور أن الحادث وقع في حدود الساعة الرابعة مساء على مستوى الطريق الوطني رقم 4 بالقرب من المدخل الغربي لبلدية وادي أرهيو نتيجة اصطدام سيارة نفعية بأخرى سياحية كانت مركونة. ونجم عن الحادث إصابة تسعة أشخاص (14-73 سنة) بجروح متفاوتة الخطورة تم نقلهم من طرف أعوان الحماية المدنية إلى المؤسسة العمومية الاستشفائية أحمد فرانسيس بوادي أرهيو. ومن جهتها، فتحت المصالح الأمنية المختصة إقليميا تحقيقا لمعرفة حيثيات هذا الحادث.

 

....إنقاذ 3 أشخاص من الاختناق بالغاز بزمورة

تدخلت مصالح الحماية المدنية لزمورة بولاية غليزان، ليلة أمس الأول، لأجل إنقاذ 3 أشخاص، تعرضوا للاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون. وذلك بكل من حي 600 مسكن، وحي عبد الحميد ابن باديس ببلدية زمورة، حيث اختنقوا من الغاز المنبعث من طابونة موصولة بقارورة غاز البوتان. ليتم تحويلهم الى العيادة المتعددة الخدمات بزمورة، لتلقي العلاج.

 

تلمسان: انتحار كهل في مغنية

أقدم كهل يبلغ من العمر 50 سنة على الانتحار شنقا بواسطة حبل في منزله الكائن قرب المحكمة الجديدة على الساعة الحادية عشر ليلا من ليلة أمس الأول. وحسب مصدر من عين المكان فإن الضحية ترك رسالة كتبها على الأرض قال إنه يوكل الله عز وجل على بعض الأشخاص. ولم تعرف بعد الأسباب التي أدت به إلى الانتحار بالرغم من أنه ميسور الحال ورب عائلة وترك اثنين من الأبناء وفتحت مصالح الأمن تحقيقا في القضية.

 

البويرة: العثور على جثة شخص مجهول على حافة الطريق

نقل عناصر الحماية المدنية مساء أمس الأول ببلدية أحنيف بشرق ولاية البويرة جثة شخص (45 سنة) وجدت ملقاة بالقرب من مركز الردم التقني للنفايات إلى مصلحة حفظ الجثث بالمؤسسة العمومية الاستشفائية بمشدالة . وحسب مصادر من الحماية المدنية فإن الجثة تعود لشخص ينحدر من بلدية تازمالت بولاية بجاية وهو مسير لأحدى المحاجر بإقليم بلدية أحنيف وأوضحت مصالح المديرية المحلية للحماية المدنية، أن تدخل عناصر الحماية المدنية تم مساء أمس الأول مؤكدة أنه لم يتم تسجيل أية آثار للعنف على جسم الضحية. من جهتها فتحت المصالح الأمنية المختصة إقليميا تحقيقا لتحديد أسباب الوفاة.

 

تبسة: جريح في حادث انقلاب سيارة

اصيب ستيني في حادث مرور وقع فجر أمس على مستوى الطريق الولائي 83 بالمكان المسمى ولاد قديم بولحاف الدير في تبسة. الحادث تمثل في انقلاب سيارة سياحية، أسفر الحادث عن إصابة شخص يبلغ من العمر حوالي 63 سنة جروح وآلام متفاوتة. وتدخلت الوحدة الرئيسيه للحماية المدنية الشهيد حشاني دوح، حيث تم إسعافه وتحويله إلى استعجالات الدكتور بوطرفة يوسف بالجرف تبسة.

 

خ. س

من نفس القسم محلي