محلي

مختصرات من الولايات

بجاية: توقيف مروج الأدوية المهلوسة بالأحياء الشعبية

تمكنت فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بجاية خلال الأسبوع الماضي من توقيف شخص يمتهن ترويج الأدوية المهلوسة بمختلف الأحياء الشعبية بمدينة بجاية، العملية تمت إثر تحريات معمقة قامت بها المصلحة حول نشاط أحد الأشخاص المشتبه فيهم وذلك بعد ورود معلومات مؤكدة مفادها وجود شخص يقوم يوميا بترويج المؤثرات العقلية بالأحياء الشعبية بمدينة بجاية، وبعد جمع القدر الكافي من المعلومات حوله وكذا الطريقة التي ينتهجها في عمليات الترويج تم تحديد المكان المتواجد فيه بأحد الأحياء الشعبية بأعالي مدينة بجاية أين تم مداهمة المكان وتوقيفه في حالة تلبس، حيث تم العثور بحوزته على علبة سجائر بداخلها 04 أمشاط من الدواء المهلوس من نوع باركيديل بمجموع 35 قرص مهلوس، بالإضافة إلى حجز مبلغ مالي يقدر بـ 5375 دج يعد من عائدات ترويج الأدوية المهلوسة، ويتعلق الأمر بالمدعو/ ب ع، 36 سنة، المقيم ببجاية، ملف جزائي أنجز ضد المشتبه فيه لأجل قضية حيازة مؤثرات عقلية (أدوية مهلوسة)، عرضها للبيع بطريقة غير مشروعة، وتم تقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بجاية المختص إقليميا الذي أحاله على جلسة المثول الفوري أين صدر في حقه أمر إيداع.

 

عين تموشنت: قتيلان و5 جرحى في حادثي مرور متفرقين

لقي شخصان حتفهما وأصيب خمسة أشخاص آخرين خلال 12 ساعة الأخيرة، في حادثي مرور متفرقين بالطريق الوطني رقم 108 الرابط بين عين تموشنت ووهران عبر دائرة عين الأربعاء. الحادث الأول وقع ليلة أمس الأول ونتج عن انحراف سيارة نفعية مما أودى بحياة شخص وإصابة 3 آخرين. فيما تّم تسجيل الحادث الثاني عند مدخل بلدية عين الأربعاء منتصف نهار أمس على إثر اصطدام سيارة نفعية بشجرة خلف على إثرها وفاة شخص وإصابة شخصين آخرين.

 

سيدي بلعباس: وفاة ثلاثيني في حادث مرور

توفي شخص يبلغ من العمر 31 سنة، صباح أمس إثر حادث مرور وقع على الطريق الولائي رقم 39 بولاية سيدي بلعباس. حيث تدخلت الحماية المدنية، لولاية سيدي بلعباس من أجل حادث مرور بالطريق الولائي رقم 39 ببلدية سيدي لحسن بين سيارة نفعية من نوع لوقان ودراجة نارية وكانت الحصيلة وفاة سائق دراجة النارية في عين المكان، البالغ من العمر 31 سنة والمسمى ( ز . ع)، حيث حولت الجثة إلى مصلحة حفظ الجثث بسيدي بلعباس.

 

الجلفة: توقيف سارقي مجوهراتي

تمكنت مصالح الأمن بالجلفة، من إلقاء القبض على 4 أشخاص مشتبه بهم الضلوع في سرقة، طالت محل تجاري لبيع المجوهرات. المشتبه بهم الأربع، تتراوح أعمارهم ما بين 25 و42 سنة، جلهم مسبوق قضائيا، حسبما أوضحه بيان من ذات المصالح. وأفاد البيان، أن وقائع القضية، تعود إلى يوم 2 فيفري الجاري، عندما تعرض أحد تجار بيع المجوهرات للسرقة داخل محله. حيث أقدم الجناة بعد تقييد المجوهراتي داخل محله التجاري، على سرقة كمية معتبرة من الذهب تقدر بحوالي 03 إلى 04 كلغ. بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 340 مليون سنتيم حسب ما صرح به الضحية. ليتمكن الأمن فور تحركه من تحديد هوية أحد المشتبه فيهم في القضية، الذي بعد مواجهته بالأفعال المنسوبة بالأدلة اعترف بالجرم. حيث قال إنه كان بمعية 3 أشخاص آخرين، الذين تم توقيفهم خلال وقت وجيز بعد الترصد لهم بأحد الأسواق بمدينة الجلفة.

 

خ. س

من نفس القسم محلي