محلي

المهرجان الوطني الثامن للشباب هواة علوم الفلك وتقنيات الفضاء قريبا

بمشاركة ممثلون عن 24 ولاية وآخرون لمؤسسات علمية وطنية

ستنطلق بداية من الاثنين المقبل بأم البواقي فعاليات المهرجان الثامن للشباب هواة علوم الفلك وتقنيات الفضاء حسب ما أعلنت عنه جمعية ابن الهيثم للعلوم والفلك التي بادرت بتنظيم هذا المهرجان.

وحسب رئيس الجمعية زين الدين زروال فأن فكرة تنظيم المهرجان الثامن للشباب هواة علوم الفلك وتقنيات الفضاء جاءت بمناسبة الاحتفال باليوم الشهيد الوطني للشهيد 18 فيفري من كل سنة) والاحتفالات الدولية ب 100 سنة عن تأسيس الاتحاد الدولي لعلم الفلك والذي يحمل هذه السنة شعار "100 سنة تحت سماء واحدة".

وصرح أن هذا المهرجان الذي ستحتضن فعالياته دار الثقافة نوار بوبكر بعاصمة ولاية أم البواقي والذي اختير له شعار "دور الشباب والهواة في نشر الثقافة الفلكية" ينظم بالتنسيق مع المديرية المحلية للشباب والرياضة. 

ويشارك في هذا المهرجان ممثلون عن 24 ولاية وآخرون لمؤسسات علمية وطنية على غرار الوكالة الفضائية الجزائرية واتصالات الجزائر الفضائية ومركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية بالإضافة إلى ممثلين لعدة دول عربية (تونس، ليبيا، قطر، المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، مصر، العراق، المغرب بالإضافة إلى الأردن. 

ويقام على هامش المهرجان معرض لمختلف الدراسات والمنجزات التي حققتها البلاد في هذا المجال والقيام بتجربة ربط مباشر من أم البواقي بمركز بوشاوي بالجزائر العاصمة مع القمر الصناعي الجزائري "ألكوم سات" وأنشطة أخرى.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي