محلي

مشاركة 100 رياضي من 25 دولة في الدورة الدولية للتنس بالعاصمة

ستقام من 17 إلى 23 فيفري الجاري

يشارك حوالي 100 رياضيا من 25 دولة في الدورة الدولية للأواسط للتنس المقرر إجراؤها من 17 إلى 23 فيفري 2019، بميادين التنس لباش جراح.

 وحسبما أكده المنظمون سيشارك في هذه الدورة كل من الجزائر، المغرب، تونس، روسيا، إنجلترا، البرتغال، السيشل، إيطاليا، فرنسا، إسبانيا، مصر، قبرص، كينيا، مونتنيغرو، كندا، كوت ديفوار، ليشتنشتاين، أوكرانيا، سويسرا، هولندا، بولونيا، المجر، التشيك، كولومبيا، تركيا.

وصرح مدير الدورة جمال قاسد: ''نحن جد سعداء بتنظيم هذه الدورة مجددا بعد النجاح الكبير الذي عرفته نسخة 2018 على كل المستويات. التنظيم المحكم خلال الموسم الفارط زرع في نفوسنا ثقة كبيرة لمواصلة العمل بنفس الوتيرة.

مقارنة بالعام الماضي الذي سجلنا مشاركة 23 دولة، موسم 2019 سيشهد مشاركة 25 دولة، وهو معدل في غاية الأهمية على المستوى العالمي''. 

وسينظم هذا الموعد من طرف الرابطة الولائية للجزائر العاصمة للتنس تحت اشراف الاتحادية الجزائرية والاتحادية الدولية للعبة. وبرمجت التصفيات، يومي 17 و18 فيفري، بينما يجرى الجدول النهائي ابتداء من ال 19 من نفس الشهر. 

وأضاف مدير الدورة قائلا: ''هذه الدورة ستكون بمثابة فرصة للاعبين الجزائريين لتحسين ترتيبهم العالمي للفئة أو الدخول فيه لأول مرة. كما أنها ستسمح للشبان الجزائريين لهذا الصنف العمري بالمشاركة في حدث ذات بعد عالمي بالجزائر دون الذهاب للدول المجاورة التي ستكون مكلفة كثيرا في الجانب المادي''.

وستنظم دورتان أخريان للأواسط بالجزائر العاصمة عقب دورة باش جراح، وهما دورة الاتحاد الدولي للتنس "مهدي بوراس" (24 فيفري-2 مارس) بنادي التنس بحيدرة ودورة "النخيل" من 3 إلى 9 مارس ببن عكنون.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي