محلي

مختصرات من الولايات

الجلفة: حجز أزيد من قنطارين من السمك الفاسد

حجزت مصالح الدرك الوطني لولاية الجلفة حوالي قنطارين ونصف (250 كيلوغرام) من السمك الفاسد، حسب ما علم الأربعاء من قيادة المجموعة الولائية، واستنادا لذات المصدر، فقد تم حجز هذه السلعة في الساعات القليلة الماضية بعد أن تم توقيف شاحنة ذات مبرد على مستوى الطريق الوطني رقم واحد في شطره الرابط بين عاصمة الولاية وحاسي بحبح بالمكان المسمى " ورو" حيث وبعد تفتيش روتيني للأفراد تبين أن هذه المادة غير مطابقة لمعايير السلامة، وقدرت قيمة هذه المحجوزات التي قرر إتلافها لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري  بحوالي 150 ألف دج، يضيف نفس المصدر، ويندرج هذا التدخل في إطار المهام المتعلقة بحفظ الصحة العمومية ومجابهة كل  ما يضر بالمستهلك من حيث بيع مواد تضر بالصحة لعدم صلاحيتها حسب القائمين على  ذات الجهاز الأمني.

 

وهران: مسافر يخفي 561 غ مجوهرات بن بلة

تمكن أعوان الجمارك التابعين لمفتشية الأقسام لجمارك وهران، على مستوى مطار أحمد بن بلة الدولي، من إفشال محاولة تمرير كمية معتبرة من المجوهرات ذات المعدن النفيس عبر مطار أحمد بن بلة الدولي. العملية التي تم تنفيذها بنجاح تمت عقب الاشتباه في مسافر يحمل الجنسية الجزائرية، كان قادما من رحلة جوية من مدينة اسطنبول عبر الخطوط التركية. حيث وبعد إخضاعه ومتاعه للتفتيش الدقيق تم ضبط كمية من المجوهرات ذات المعدن النفيس كانت مخبأة بإحكام داخل ملابسه الداخلية قدر وزنها بـ 561,03 غرام لم يتم التصريح بها، حيث تم تسليمه للجهات الأمنية للتحقيق معه. علما وللتذكير أنها العملية الثانية في ظرف أسبوع بعد ضبط بحوزة هندي 430 غ من الذهب الخاص بينما كان قادما من اسطنبول التركية عبر مطار أحمد بن بلة الدولي.

 

غليزان: مصرع شابين في حادث اصطدام دراجة نارية بشاحنة

لقي شابان مصرعهما، فجر أمس في حادث مرور، إثر اصطدام عنيف بين دراجة النارية وشاحنة ذات صهريج ناقلة لمواد بترولية. الحادث وقع على مستوى الطريق الوطني رقم 4 ببلدية المطمر بولاية غليزان، راح ضحيته شابان يبلغان من العمر 20سنة وأخر24 سنة حيث تدخلت مصالح الحماية المدنية لنقل جثة الضحيتين المتوفين في عين المكان الى مستشفى محمد بوضياف

 

المسيلة: وضع حدّ لشبكة مختصة في ترويج زيوت السيارات المغشوشة

تمكن أفراد الدرك الوطني بالمسيلة من تفكيك شبكة مختصة في ترويج وبيع زيوت السيارات المغشوشة، ببلدية بوطي السايح غرب الولاية وجاءت العملية بعد تلقي معلومات مفادها وجود ورشة سرية لإعادة تركيب زيوت السيارات التي يجلبونها من منطقة الشفة. وهذا عبر وضعها في براميل وإضافة مادة المازوت لها، لتباع على أساس أنها أصلية. وحسب المعلومات المتوفرة فإن هذه الزيوت، تتسبب في مشاكل بمحركات السيارات.

 

خ. س

من نفس القسم محلي