محلي

السجن المؤبد لبارون مخدرات في قضية تهريب 11 طن من القنب الهندي

كان ينشط ضمن شبكة دولية منظمة عبر الحدود الوطنية

أصدرت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء، أحكاما متفاوتة في حق 18 متهما في قضية تهريب 11 طن من القنب الهندي داخل حاويات تصدير التفاح والمواد الاستهلاكية على يد شبكة دولية منظمة عبر الحدود الوطنية.

أصدرت المحكمة عقوبة السجن المؤبد وغرامة مالية بقيمة 50 مليون دينار جزائري، في حق بارون المخدرات المكنى سعيد لميقري.

وأحكام متفاوتة في حق باقي المتهمين تراوحت ما بين السجن المؤبد و20 سنة سجن و15 سنة سجن و12 سنة سجن وغرامات مالية متفاوتة قدرت ب 50 مليون دينار جزائري و10 ملايين دينار جزائري ومليون دينار غرامة نافذة.

مع البراءة لأحد المتهمين وعقوبة السجن المؤبد في حق 3 متهمين في حالة فرار و50 مليون دينار جزائري غرامة مالية نافذة مع حرمان كل المتهمين من حقوقهم المدنية لمدة 5 سنوات.

وكذلك انقضاء الدعوى العمومية لأحد المتهمين بسبب الوفاة حيث أن المتهمين كانوا يستوردون المخدرات من المغرب بطريقة غير شرعية ليتم تصديرها إلى كل هولندا بلجيكا واسبانيا.

وقد تمت متابعتهم امام محكمة الجنايات بالدار البيضاء بتهم محاولة تصدير المخدرات بطريقة غير شرعية وتخزين ووضع للبيع وشحن ونقل عن طريق العبور لمواد مخدرة بطريقة غير شرعية في إطار جماعة إجرامية منظمة عبر الحدود الوطنية وجنحة تبييض الأموال وجنحة التزوير عن طريق انتحال هوية الغير.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي