محلي

عودة نشاط "الحقيبة المتحفية" بالمؤسسات التربوية لوهران

يشرف عليها متحف "أحمد زبانة" كتظاهرة لإثراء معارف التلاميذ التاريخية

يعود من جديدة نشاط "الحقيبة المتحفية" الذي يشرف على تنظيمها المتحف العمومي الوطني "أحمد زبانة" لوهران ليتنقل عبر المؤسسات التربوية لنشر ثقافة المتاحف في وسط التلاميذ وإثراء معارفهم التاريخية.

ويكمن جديد "الحقيبية المتحفية " أنها ستنزل ضيفة على المتوسطات عكس السنوات الماضية التي كانت تستهدف تلاميذ الثانويات، حسب ما ذكرته رئيسة مصلحة التنشيط والبيداغوجية والورشات.

ويشمل برنامج "الحقيبة المتحفية" زيارة سبع متوسطات في المرحلة الاولى من هذه التظاهرة التربوية لتشمل كافة الكماليات مع نهاية السنة الدراسية، كما أضافت نادية عدلان، لافتة أن هذا النشاط انطلق مع مطلع شهر فيفري الجاري على مستوى ثانوية "عبد الحميد بن باديس" الكائنة بالقرب من المتحف.

ويعود سبب اختيار تلاميذ الطور المتوسط إلى أن البرنامج الدراسي الخاص بهذه المرحلة التعليمية يحتوي على دروس في علم الاثار والتراث والتاريخ مما يساعد المتمدرسين على استيعاب الدرس أحسن وإثراء معلوماته وتمكينه من الاحاطة بالموضوع الذي لا يعرف عنه سوى القليل، وفق ذات المسؤولة.

ومن أهداف "الحقيبة المتحفية" التعريف بتاريخ مدينة وهران والمتحف العمومي الوطني "أحمد زبانة" وبالمجموعات الاثرية المتنوعة التي تزخر بها هذه المؤسسة المتحفية وتحسيسهم بأهمية الحفاظ على التراث.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي