محلي

تنظيم قرابة ال3000 عملية وقائية سنة 2018 بالبليدة

الحد من المخاطر و الكوارث:

قارب عدد النشاطات الوقائية التي نظمتها مديرية الحماية المدنية في إطار استراتيجيتها الرامية للحد من المخاطر و الكوارث السنة الفارطة (2018) قرابة ال3000 عملية وقائية، حسبما كشفت عنه ذات المصالح.

وأوضح ذات المصدر، أن مصالح الحماية المدنية نظمت السنة الماضية 2896 عملية وقائية في مختلف المجالات و التخصصات و التي تضمنت دراسة ملفات البناء و كذا تنظيم عمليات تحسيسية توعوية و نشاطات جوارية تقنية للحد من المخاطر بهدف حماية المواطن و ممتلكاته.

وبحسب ذات المصالح فقد تم سنة 2018 دراسة 716 ملف متعلق بمختلف الرخص كالهدم و البناء و التسوية من بينها دراسة 384 ملف خاص بالبنايات السكنية و 195 ملف متعلق بالمؤسسات المستقبلة للجمهور.

وفي اطار مهامها الرامية للوقوف على مدى تطبيق و احترام المؤسسات للمواصفات و التوصيات الأمنية للوقاية من أخطار الإنفجارو الحرائق قامت مصالح الحماية المدنية بتنظيم 1220 زيارة ميدانية 725 منها مست المؤسسات المستقبلة للجمهور على غرار المدارس و المقاهي و الإدارات.

و نظرا للأهمية البالغة التي توليها لمجال الوقاية و التوعية و التحسيس من أجل التقليل و الحد من الخطر قبل وقوعه تطبيقا لإستراتيجيتها التي تحمل شعار " التوقع - الوقاية – التدخل"، كشف ذات المصدر عن تنظيم سنة 2018 قرابة الألف نشاط تحسيسي لفائدة المواطنين لتعريفهم بسبل الوقاية و تفادي مختلف الأخطار المحتمل وقوعها لاسيما ما تعلق منها بحوادث الإختناقات و الحوادث المنزلية و حوادث المرور و الغرق و التي مست أيضا المؤسسات التربوية و الجامعات و كذا الساحات العمومية.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي