محلي

مختصرات من الولايات

غليزان: مصرع سيدة اختناقا بغاز أول أكسيد الكربون

لقيت سيدة مصرعها مساء أمس الأول اختناقا بغاز أول أكسيد الكربون بإقليم بلدية جديوية (40 كلم شرق غليزان)، حسبما علم من مصدر استشفائي. وأوضح ذات المصدر لوأج أن الفتاة التي تعمل طبيبة بالمؤسسة العمومية الاستشفائية لجديوية لقيت حتفها اختناقا بغاز أول أكسيد الكربون المنبعث من سخان الماء المتواجد بالحمام. وقد تم نقل جثة الضحية (27 سنة) إلى مصلحة حفظ الجثث بالعيادة المتعددة الخدمات لجديوية وفق ذات المصدر. ومن جهتها فتحت مصالح الأمن تحقيقا في الحادث.

 

...صعقة كهربائية تقتل طفلة بوادي أرهيو

توفيت طفلة في السابعة من عمرها، بعد تعرضها لصعقة كهربائية بداخل بيتها العائلي ببلدية وادي أرهيو في غليزان. وحسب مصادر من الحماية المدنية فإن الضحية لمست كوابل التيار الكهربائي بالخطأ، وقد تم نقل جثمانها لمصلحة حفظ الجثث بالمستشفى.

 

غرداية: القبض على سارق محل مجوهرات

ألقي القبض على الشخص المشتبه به بارتكاب عملية سطو على محل مجوهرات ببريان (45 كلم شمال غرداية)، أمس الاول في حالة تلبس، واسترجعت المجوهرات المسروقة بفضل يقظة ومساهمة السكان، كما أفاد أمس بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن ولاية غرداية، وتشير المعلومات الأولية للتحقيق في القضية إلى أن هذا الشخص (25 سنة) كان قد تسلل إلى منزل غير آهل مجاور لمحل المجوهرات دون أن يثير انتباه الجيران، مثلما أوضح ذات البيان. و فور دخوله المنزل، قام بإحداث ثقب في جدار وذلك من أجل الولوج إلى المحل، غير أن ضجيج الحفر أثار فضول بعض المواطنين من بينهم شقيق المجوهراتي، حيث تمكنوا من تطويق المحل قبل إبلاغ عناصر أمن دائرة بريان. وسمحت عملية اقتحام عناصر الأمن للمحل بالقبض عليه في حالة تلبس، والذي كان ملثما ومرتديا قفازات وكانت بحوزته حقيبة مملوءة بالمجوهرات بقيمة 10 ملايين دينار بالإضافة إلى مبلغ مالي يقارب 34.460 دج. وسيتم إحالة المشتبه به أمام الجهات القضائية لدائرة الاختصاص، يضيف نفس المصدر.

 

أم البواقي: معاق ذهنيا يضع حدا لحياته انتحارا

أقدم مساء أمس الأول، شاب معاق ذهنيا، بأم البواقي، يبلغ من العمر 22 سنة على وضع حد لحياته، بعد أن قام بشنق نفسه. وحسب بيان لمصالح الحماية المدنية، أمس، فإن الحادث وقع بحي 400 مسكن في منطقة المعزولة ببلدية أم البواقي. و يتعلق الأمر بمعاق ذهنيا بنسبة 100 بالمئة، ليتم نقل الجثة إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى محمد بوضياف.

 

خ. س

من نفس القسم محلي