الثقافي

قافلة ثقافية جزائرية في عدة مدن فرنسية

تمت المبادرة لهذه القافلة بالشراكة مع وزارة الثقافة والديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة

علم من سفارة الجزائر بفرنسا أن قافلة ثقافية جزائرية ستنطلق خلال الأيام المقبلة من أجل الالتقاء بأفراد الجالية الجزائرية المقيمة بعدة مدن فرنسية، وتمت الإشارة إلى أن هذه القافلة تندرج في “إطار الاهتمام الدائم والشخصي لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بالجالية الوطنية بالخارج وللمحافظة على الاتصال المنتظم والمتواصل ومن أجل التكفل بانشغالاتها”.

وتمت المبادرة لهذه القافلة بالشراكة مع وزارة الثقافة والديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، والتي أعلن وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل خلال الاجتماع الـ 3 للتوجيه والتنسيق الذي جرى يوم 30 أكتوبر  2018 بسفارة الجزائر بفرنسا مع رؤساء مراكز القنصلية للجزائر بفرنسا.

وقد جرى في 14 جانفي الأخير لقاء تنسيقي بمقر سفارة الجزائر بفرنسا كل من سفير الجزائر عبد القادر مسدوة والقناصلة العامين للجزائر بفرنسا والمدير العام للديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة سامي بن الشيخ الحسين وممثل عن وزارة الثقافة.

كما تم التأكيد أن القنصليات العامة للجزائر بمدن باريس وليل وستراسبورغ ومارسيليا وليون ستنظم في الأول حفلات ومعارض ومحاضرات متبوعة بنقاش ومهرجانات ورقص قبل أن تشمل جميع التراب الفرنسي، حيث تتواجد الجالية الجزائرية، مضيفا أن “برنامج هذه القافلة سنوي ويسعى لأن يصبح بشكل دائم”.

فريدة. س

من نفس القسم الثقافي