محلي

ترقب فتح ثلاث وكالات بغرب الوطن

مؤسسة النقل البحري للمسافرين:

تعتزم المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين فتح ثلاث وكالات بكل من الغزوات (تلمسان) وعين تموشنت ووهران من أجل تكفل أفضل بالزبائن، حسبما علم من المديرية الجهوية للمؤسسة بوهران.

وفي هذا الصدد سيتم قريبا إعادة فتح وكالتي الغزوات الواقعة قبالة الميناء وذلك تجسيدا لطلب المديرية العامة للمؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين ووسط مدينة عين تموشنت في سياق تلبية الطلب المتزايد للزبائن الذين كانوا ينتقلون الى غاية وهران حسبما ذكرته لوأج المديرة الجهوية لذات المؤسسة، عمارية زروالي.

وستسمح هذه العملية الرامية الى تحسين ظروف الاستقبال وتقريب الخدمات من زبائن مؤسسة "ألجيري فيري" بتخفيف عن المسافرين عناء التنقل لاسيما في موسم الاصطياف الذي يعرف فيه اقبالا كبيرا من طرفهم، كما أكدته زروالي.

وذكرت أن وكالة الغزوات ظلت مغلقة منذ 2002 فيما أوصدت وكالة عين تموشنت أبوابها في سنة 2008.

و تعتزم المديرية الجهوية للمؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين فتح وكالة جديدة قبل موسم الاصطياف 2019 بحي "سيدي الهواري" القريب من المحطة البحرية لميناء وهران لاسيما مع انجاز المصعد الرابط بين الميناء ووسط مدينة وهران والذي يساهم كثيرا في تسهيل تنقل المسافرين من والى الميناء.

وتشمل شبكة المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين بغرب الوطن على ست وكالات تقع بتلمسان ومغنية ومعسكر وسيدي بلعباس وغليزان ومستغانم فضلا عن وكالتين بوهران، وفق ذات المصدر.

للإشارة، بلغ عدد المسافرين عبر رحلات الخطوط البحرية للمؤسسة بغرب الوطن حوالي 8 آلاف مسافرا خلال موسم الاصطياف الماضي مع العلم أن المؤسسة تضمن على مستوى الغرب ثلاثة خطوط وهي وهران-أليكانت، و وهران- مرسيليا، و وهران-برشلونة.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي