محلي

العثور على جثة عون الحماية المدنية المفقود بالبويرة

بعد أكثر من 15 يوم على سقوطه في بالوعة صرف صحي

تم أمس بالبويرة العثور على جثة عون الحماية المدنية، محمد عاشور، المفقودة وانتشالها بعد أكثر من 15 يوم من الابحاث المكثفة عقب أن جرفتها مياه الامطار بحي 250 مسكن بمدينة البويرة، وفق ما صرح به مدير الحماية المدنية العقيد خليفة مولاي.

أفاد العقيد خليفة مولاي بأنه تم "العثور على جثة الفقيد في حدود العاشرة من صبيحة يوم أمس" واستنادا لتوضيحات المكلف بالاتصال لدى المديرية العامة للحماية المدنية النقيب نسيم برناوي " فقد تم العثور على جثة عون الحماية المدنية محمد عاشور على مستوى بالوعة "واد دحوس" بالمخرج الجنوبي لمدينة البويرة، بعد 15 يوما من الابحاث شارك فيها حوالي 1000 عون من الحماية المدنية بما فيهم غطاسون وفرق سينو تقنية ".

وأضاف ذات المتحدث، أن الجهود لم تتواني سواء على المستوى المركزي أو المحلي أو التضامن المدني للمواطنين والغطاسين مشيرا إلى أنه تم تسخير 10 آلاف عون تداولوا على البحث عن جثة بسبب صعوبة الأحوال الجوية وخصوصيات الواد. الذي يتضمن الأدغال والسيول الجارفة التي صعبت من مهمة البحث وتم العثور عليه بعد تحسن الأحوال.

مؤكدا أن مصالح الحماية المدنية قامت بتمشيط 35 كلم، غير أن السيول جرفت الجثة حوالي 50 كلم من القناة التي سقط بها.

وأضاف أن العملية تمت بنجاح وتم انتشال الجثة وإرسالها إلى مستشفى محمد بوضياف بالبويرة من أجل الدفن.

وللإشارة فقط تنقل كل من والي ولاية البويرة ومعه كل ممثلي السلطات القضائية والعسكرية والمدنية إلى عين المكان.  من جهته تقدم وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، بتعازيه لعائلة الفقيد عون الحماية المدنية بالبويرة وفي تغريدة للوزير عبر صفحته الرسمية بالتويتر، كتب قائلا:" على إثر العثور على جثة عون الحماية المدنية الشاب عاشور محمد الذي جرفته المياه أثناء تأدية مهامه النبيلة بالبويرة يوم 24 جانفي، أتقدم بإسمي وباسم موظفي القطاع بأخلص التعازي إلى عائلة الفقيد داعيا المولى عز وجل أن يتقبله في فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي