محلي

جيدو -غراند سلام باريس: إقصاء آخر ثلاث جزائريات

عرفت مشاركة 14 مصارعا جزائريا

أقصيت آخر ثلاث مصارعات جزائريات مشاركات في دورة غراند سلام باريس للجيدو، سعاد بلكحل (أقل من 70 كلغ) وكوثر وعلال (اقل من 78 كلغ) وصونية عسلة (أكثر من 78 كلغ)، أمس الأحد من هذه المنافسة الدولية التي تجرى فعالياتها بالعاصمة الفرنسية.

ففي الوقت الذي توقف فيه مشوار كل من بلكحل وعلال في الدور الأول من المنافسة عقب انهزامهما على التوالي أمام كل من الفرنسية إيف ماري غاهي والبرتغالية باتريسيا سامبايو، تمكنت المصارعة عسلة من تجاوز الدور الأول على حساب الامريكية نينة كوترو كيلي قبل أن تسقط في الدور الثاني على يد الكوبية إداليز اورتيز بحركة ايبون بعد مرور دقيقة و21 ثانية من بداية المنازلة.

وبهذه الهزائم، تلتحق بلكحل وعلال وعسلة بالمصارعين السبعة الذين أقصيوا خلال منافسات اليوم الأول من هذه الدورة العالمية الهامة التي عرفت مشاركة مجموع 570 مصارع (334 لدى الرجال و236 لدى السيدات)، يمثلون 97 بلدا، وقد أقصيت أغلب العناصر الوطنية في الدور الاول، باستثناء نورين وبلقاضي اللذان نجحا في بلوغ الدور الثاني.

وكانت المديرية الفنية الوطنية للاتحادية الجزائرية للجيدو قد أعلنت قد بداية الدورة عن مشاركة 14 مصارعا جزائريا، قبل أن تدخل غمار المنافسة بعشرة رياضيين فقط.

إلياس. ل

من نفس القسم محلي