محلي

مختصرات من الولايات

المدية: انقاذ ثلاث أشخاص من الاختناق

تمكنت مصالح الحماية المدنية لولاية المدية أمس من التدخل في الوقت المناسب وإنقاذ ثلاثة مواطنين تعرضوا للاختناق بالغاز اختناق.وحسب مصالح الحماية المدنية سجلت الحالة الأولى بمنطقة الزاوية أين تمكن أعوان الحماية المدنية من إنقاذ سيدة تبلغ من العمر 41 سنة تعرضت لضيق في التنفس بسبب استنشاقها للغاز المتسرب من الأنبوب. فيما نجا طفل في السن الثالثة ووالدته من الموت ببلدية بوسكن شرق المدية بعد استنشاقهما لأحادي أوكسيد الكاربون المنبعث من سخان الماء حيث قدمت الإسعافات الأولية للضحايا وتحويلهم على جناح السرعة الى المستشفى.

 

تبسة: وفاة امرأة في ظروف غامضة

تدخلت أمس الوحدة الثانوية للحماية المدنية بتبسة على مستوى منزل بحي الميزاب لأجل تحويل جثة سيدة تبلغ من العمر 55 سنة، وجدت في حالة متقدمة من التعفن الى مستشفى عالية صالح بتبسة. وقد أمر وكيل الجمهورية بفتح تحقيق في الظروف الغامضة للوفاة.

 

سيدي بلعباس: سارق المنازل في قبضة الأمن

وضعت قوات الشرطة بالأمن الحضري الثالث بسيدي بلعباس، حدا لنشاط لص خطير تورط في السرقة من داخل مسكن باستعمال مفاتيح أصلية. المتهم تم ضبطه في حالة تلبس بداخل مسكن الضحية بصدد السرقة قبل أن يتم توقيفه من طرف قوات الشرطة. كما تم استرجاع مبالغ مالية معتبرة فاقت 400 مليون سنتيم تورط المتهم بسرقتها بعد سرقة مفاتيح الضحية في غفلة منه. في حين تم إنجاز ملف قضائي ضد المتهم عن تهمة السرقة قدم بموجبه أمام النيابة أين صدر في حقه أمر إيداع. حيثيات القضية تعود إلى استغلال قوات الشرطة بالأمن الحضري الثالث لمعلومات تفيد بأن أحد الأشخاص متواجد بمسكن وهو بصدد السرقة من داخله، وبعد تنقل قوات الشرطة إلى المسكن المذكور رفقة صاحبه تم ضبط اللص بداخله في حالة تلبس بصدد السرقة وهذا بعد الولوج إلى داخله باستعمال مفاتيح أصلية، وقدم بموجبه أمام النيابة أين صدر في حقه أمر إيداع.

 

بجاية: حجز كمية من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك

في إطار حماية المستهلك تمكنت عناصر  شرطة العمران وحماية البيئة التابعة للمصلحة الولائية للأمن العمومي لأمن ولاية بجاية إثر دوريات مراقبة روتينية على مستوى مدينة بجاية من حجز  كمية من اللحوم البيضاء فاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري والمقدرة بالإجمال  بـ : 442 كلغ كانت على متن  شاحنة من نوع "هيونداي" غير مجهزة بغرفة التبريد ملك للمدعو / م- س محملة بكمية من اللحوم البيضاء موجهة للتسويق على مستوى مدينة بجاية، وبعد مراقبة اللحوم من طرف الطبيب البيطري التابع لمديرية المصالح الفلاحية للولاية قرر إتلافها وحجزها كونها مذبوحة بطريقة غير شرعية مع عدم احترام شروط النقل، وتم تحويل صاحب السلعة لإلى الجهات المختصة من أجل استكمال الإجراءات القانونية.

 

خ. س

من نفس القسم محلي