محلي

تسطير مخطط جديد لرفع النفايات المنزلية عبر مختلف بلديات الولاية

البليدة:

سطرت مصالح ولاية البليدة مخططا جديدا لرفع النفايات المنزلية سيشرع في تطبيقه قريبا عبر مختلف بلدياتها ال25 و هذا في إطار الجهود الرامية لضمان نظافة المحيط التي تعد من أبرز انشغالات المواطنين، حسبما كشف عنه والي الولاية، يوسف شرفة.

و أوضح شرفة على هامش إشرافه على عملية تسليم عتاد هام لفائدة مؤسسة متيجة نظافة و المتمثل في 16 شاحنة دكاكة بسعة 10 طن و 5ر7 طن و شاحنة ذات قلابة بسعة 5ر2 طن أن المواطن يعد الحلقة الأهم في نجاح هذا المخطط الذي سيمس خاصة التجمعات السكنية الجديدة التي تحصي كثافة سكانية كبيرة على غرار المدينة الجديدة لبوعينان و كذا حي دريوش ببوعرفة.

كما يتضمن هذا المخطط تدعيم المؤسسة العمومية متيجة نظافة بالإمكانيات المادية المتمثلة في شاحنات جمع النفايات و كذا الحاويات إلى جانب تدعيمها بالعنصر البشري أين ينتظر أن يتم الاستعانة بإطارات كفأه لضمان تسيير الامثل لهذه المؤسسة العمومية.

و في هذا السياق أكد شرفة أن مؤسسة متيجة نظافة ستستفيد قريبا في إطار تطبيق ورقة الطريق المتعلقة بضمان نظافة مدينة البليدة من دفعة ثانية تتمثل في خمسة شاحنات أخرى لرفع النفايات و أخرى خاصة بالكنس لضمان تنظيف الأحياء و مواقع وضع النفايات عقب رفعها.

من جهتها أكدت المكلفة بالإعلام على مستوى متيجة نظافة، سعاد صياد، أن العتاد الجديد الذي استلم اليوم سيخصص لفائدة حظيرة فرع البليدة التي تغطي بلديات البليدة الكبرى المتمثلة في أولاد يعيش و بني مراد و بوعرفة و البليدة و كذا بلدية الشريعة كونها بلدية سياحية تستقبل الكثير من الزوار في انتظار تخصيص حصص أخرى مستقبلا لفائدة باقي البلديات.

و بهدف تسهيل مهام عمال النظافة من جهة و كذا تفادي ظهور نقاط سوداء جديدة تم السنة الفارطة توزيع نحو 1500 حاوية عبر مختلف بلديات الولاية لا سيما على مستوى التجمعات السكنية الجديدة على غرار تلك الواقعة على مستوى كل من بلديات بوعرفة و بوعينان و بني مراد و بوفاريك.

و في هذا الصدد كشفت الحصيلة السنوية لنشاط مؤسسة متيجة نظافة، حسب ذات المتحدثة، عن القضاء على 83 مفرغة عشوائية و 250 نقطة سوداء مشيرة إلى تواصل هذه العملية خلال السنة الجارية بالتنسيق مع مصالح البلدية و الدائرة و كذا مختلف الجمعيات الناشطة في الحقل البيئي.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي