محلي

مختصرات من الولايات

وفاة 8 أشخاص في حوادث المرور خلال يومين

توفي 8 أشخاص وأصيب 17 آخرون بجروح في 8 حوادث مرور، وقعت خلال الـ 48 ساعة الأخيرة، على المستوى الوطني، وحسب حصيلة لمصالح الحماية المدنية، أمس السبت، فقد سجلت أثقل حصيلة في سعيدة بوفاة شخصين، وإصابة شخصين آخرين بجروح، وذلك على إثر اصطدام بين شاحنتين، على مستوى الطريق الولائي رقم 9 ببلدية ودائرة الحساسنة.

 

البليدة: توقيف شاب حاول ذبح زوجته وشوه وجهها في الطريق العام

أقدم شاب يبلغ من العمر 29سنة، على تشويه وجه زوجته بواسطة سكين، ومحاولة ذبح الضحية البالغة من العمر 23 سنة في البليدة. وذلك بموقف الحافلات وبالضبط بالقرب من بلدية بوعرفة، أين قام أكثر من 20 شخصا بالاعتداء عليه بالضرب، بعد أن تدخلوا وأنقذوا السيدة من الموت. وحسب شهود عيان، فإن الشاب كان في خلاف مع زوجته، حيث قام هذا الأخير بالتربص للضحية ومراقبتها. وبمجرد نزول الزوجة من الحافلة أقدم زوجها على إخراج سكين من جيبه، وتشويه وجهها أمام المارة ومحاولة ذبحها. قبل أن يتدخل أحد الشباب والمارة وقاموا بتخليصها، مما أغضب الجاني الذي حاول الاعتداء على المارة. ردت فعل سكان المنطقة كانت عنيفة، حيث تعرض المتهم إلى الضرب، وسط حالة من الرعب، في مشهد غريب عن مجتمعنا. المتهم حاول الفرار لكن مصالح الأمن الحضري ببوعرفة أغلقت له كل المنافذ، أين تم توقيفه واقتياده لمقر الأمن. ليتم التحقيق معه وتقديمه للعدالة، كما تم نقل الضحية إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

 

غليزان: إنقاذ طفلين من خطر القاتل الصامت

سجلت مصالح الحماية المدنية، أمس السبت، حالتي اختناق لطفلين يبلغ سنهما 6 سنوات و8 سنوات تعرضا لاختناق بالغاز في غليزان، وجاء اختناق الطفلين جراء استنشاقهما لأوكسيد الكربون المنبعث من الموقد موصول بقاروة الغاز داخل مرش المنزل، وتدخلت مصالح الحماية المدنية لإجلاء الضحيتين بعد تقديم العلاج وتحويلهم إلى مستشفى محمد بوضياف بعاصمة الولاية.

 

...انتحار عشريني بحمض "الأسيد"

أقدم شاب يبلغ من العمر عشرين سنة ويقطن بحي خرماشة بوادي أرهيو في غليزان على الانتحار وهذا بعد تناوله حمض الأسيد، حيث نقل في حالة خطيرة جدا إلى المستشفى أين لفظ هناك آخر أنفاسه، ولا تزال أسباب الانتحار مجهولة.

 

توقيف شخصين وحجز أسلحة بسطيف وبسكرة

أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بكل من سطيف وبسكرة، شخصين بحوزتهما بندقيتين تقليديتي الصنع ومنظار ميدان و(816) خرطوشة مختلفة العيارات، بالإضافة إلى معدات لتعبئة الخراطيش وأغراض أخرى، فيما تمّ حجز(3500) وحدة من التبغ بغرداية حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني، أمس.

 

خ. س

من نفس القسم محلي