محلي

الإطاحة بشبكة بيع أملاك عقارية وقطع أرضية

عناصر الشبكة ينشطون بأسماء مستعارة للتمويه

تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالدكاكنة التابعة لكتيبة الدويرة بحر الأسبوع المنصرم، من الإطاحة بشبكة إجرامية مكونة من 12 شخصا يقودها كاتب عمومي تختص في التزوير واستعمال المزور في المحررات العرفية الخاصة بالأملاك العقارية وقطع الأراضي الشاغرة.

أوضحت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر في بيان لها أن وقائع القضية تعود إلى الأسبوع الماضي عند تعرض الضحية (ن.ف) إلى عملية نصب واحتيال بعد شرائه لقطعة أرض معدة للبناء بمساحة 150 مترا مربعا بمبلغ مالي يقدر بـ 240 مليون سنتيم من طرف أحد أفراد العصابة، ليتضح له فيما بعد بأن قطعة الأرض التي اشتراها ملك لشخص آخر وبوثائق رسمية.

وأضاف أن مصالح الدرك الوطني شرعت فورا في تحريات أفضت إلى "تحديد هوية الكاتب العمومي الذي قام بتزوير العقد العرفي لملكية الأرض"، وبتفتيش منزله تم "حجز 13 عقدا مزورا ومدون بتواريخ قديمة لتضليل الضحايا وإيهامهم بقدم الحيازة تخص قطع أرضية مختلفة والتي بيعت بمبلغ إجمالي يقدر بحوالي 3 ملايير سنتيم بالإضافة إلى 30 مليون سنتيم ضبط بمكتب المعني أثناء التفتيش".

واستغلالا لتصريحات الكاتب العمومي، يقول البيان، تم تحديد هوية بقية عناصر الشبكة تباعا والبالغ عددهم 12 عنصرا. كما تبين، وفق ذات المصدر، أن عناصر الشبكة "ينشطون بأسماء مستعارة للتمويه والفرار" مع "استغلال امرأة للإيقاع بالضحايا لشراء قطع الأراضي بأثمان منخفضة.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية يشير البيان تم تقديم الأشخاص الموقوفين أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا بتهمة النصب والاحتيال، التزوير واستعمال المزور في المحررات العرفية، انتحال أسماء وألقاب الغير، أين تم إيداعهم بالمؤسسة العقابية بالقليعة.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي