محلي

مختصرات من الولايات

المدية: شاب يضرم النار في نفسه 

أقدم شاب في حدود التاسعة والنصف من صبيحة أمس، على إضرام النار في جسده داخل مقر بلدية المدية، وأفادت مصادر من الحماية المدنية، أن الشاب أقدم على هذا الفعل احتجاجا على عدم حصوله على رخصة نصب طاولة لممارسة نشاط تجاري أمام محطة النقل البري سابقا. المعني البالغ من العمر 23 سنة أصيب بحروق بليغة على مستوى الجهة اليسرى من الصدر والذراع وقد تم إسعافه ونقله إلى مستشفى الدويرة فيما بين التحقيق الأولي الذي باشرته مصالح الأمن أنه يعاني من اضطرابات نفسية، وكان يتلقى بشأنها علاجا دوريا بمركز معالجة الإدمان الكائن مقره بحي الغزاغزة بالمخرج الشمالي لعاصمة الولاية.

 

تلمسان: حارس بلدي يطلق النار على نفسه

شهدت مساء أمس الأول، بلدية بني مستار، غرب تلمسان، حادثة مأساوية عقب إقدام حارس بلدي يبلغ من العمر 53 سنة على إطلاق النار على نفسه على مستوى الرقبة بواسطة سلاحه الناري ليسقط قتيلا. وحسب مصادر من عين المكان فإن الضحية دخل في شجار مع جاره بسبب أمر يتعلق بأطفالهما، جعله يغضب ويقدم على فعلته. وقد تنقلت نيابة محكمة تلمسان إلى عين المكان في الوقت الذي فتحت فيه مصالح الدرك الوطني لبني مستار تحقيقا في ملابسات القضية.

 

الوادي: توقيف 7 أشخاص مبحوث عنهم قضائيا

تمكن عناصر الشرطة التابعين للمصلحة الولائية للشرطة بأمن ولاية الوادي، من توقيف 7 مجرمين خطيرين ينحدرون من عاصمة الولاية وبعض المناطق المجاورة. تتراوح أعمار المعنيين بين 21 و35 سنة مبحوث عنهم قضائيا لتورطهم في العديد من الجرائم. وقد تم توقيف المبحوث عنهم بعد استغلال للمعلومات المستقاة ووضع خطط عمل محكمة لذلك. حيث تورطوا في قضايا المتاجرة بالمخدرات، التهريب باستعمال وسيلة النقل، السرقة المقترنة بظرف الليل والكسر واستحضار مركبة، اقتحام حرمة منزل، جنحة الضرب و الجرح العمدي بسلاح أبيض، والعديد من الجرائم ذات الصلة. ليتم إعداد ملفات قضائية للموقوفين وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة.

 

الطارف: ممرض يقود عصابة المتاجرة بالأقراص المهلوسة

تمكنت عناصر الشرطة القضائية لأمن القالة بالطارف، من الإطاحة بعصابة إجرامية مختصة في المتاجرة بالحبوب المهلوسة تتكون من 3 أشخاص. وينحدر أفراد العصابة من ولاية الطارف، وهم في العقد الثاني والثالث من العمر، بقيادة ممرض يعمل بأحد مستشفيات الولاية. وتم خلال هذه العملية حجز 2942 قرص مهلوس من أنواع مختلفة، بالإضافة إلى مركبة كانت تستعمل في نقل البضاعة. وتعود وقائع القضية إلى استغلال معلومات تفيد بتواجد شخص يعمل ممرضا بصدد التحضير لإغراق القالة بكمية كبيرة من الحبوب المهلوسة، وذلك لغرض المتاجرة بها رفقة أشخاص يجهل هويتهم. لتقوم عناصر الشرطة القضائية لذات المصلحة، بالترصد وتتبع المعني وهذا طيلة فترة تحضيره وتخطيطه لهذه العملية. أين أسفرت عملية الترصد، إلى الإطاحة بالمعني رفقة شخصين كان برفقته. ليتم توقيفهما على متن مركبة على مستوى حاجز أمني فجائي نصب إليهما. وعند عملية التفتيش الدقيق للمركبة، تم العثور على كمية من الحبوب المهلوسة مخبأ بإحكام داخل المركبة. ليتم حجز البضاعة وكذا المركبة، وبعد الانتهاء من التحقيق تم انجاز ملف قضائي ضدهم، عن قضية المتاجرة بالحبوب المهلوسة. قدموا على إثر القضية، أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة القالة، حيث صدر في حقهما أمر إيداع.

 

خ. س

من نفس القسم محلي