محلي

إجراء أزيد من 50 عملية جراحية لفائدة مرضى من عائلات معوزة

الوادي:

اجريت أزيد من خمسين عملية جراحية في اختصاص الجراحة العامة لفائدة مرضى من عائلات معوزة قاطنة بالمناطق الحدودية لولاية الوادي، كما أفاد أمس منظمو هذه المبادرة الطبية التضامنية.

وتندرج هذه الحملة الطبية الجراحية التي جرت بالمؤسسة العمومية الاستشفائية بن عمر الجيلاني بعاصمة الولاية، في إطار البرنامج المسطر من طرف مصلحة الجراحة العامة بذات المؤسسة الصحية الرامية إلى تكفل أمثل بالفئات الهشة، وتقريب خدمات الطب الجراحي من المرضى، كما أوضح الدكتور سفيان عشيري أخصائي بذات المصلحة، وأشرف على إجراء هذه العمليات الجراحية المتخصصة طيلة أسبوع كامل طاقم طبي مؤهل يضم ستة (6) أطباء أخصائيين في الجراحة العامة إلى جانب طاقم شبه طبي يضم 10 ممرضين موزعين بين جناح التدخلات الجراحية ومصلحة الجراحة العامة، وفق ذات المصدر. وسخرت كل الإمكانيات المادية والبشرية لإنجاح هذه المبادرة الطبية في طبعتها الثانية للسنة الجارية، على أن يتم تنظيم مبادرة مماثلة في القريب لتشمل أكبر عدد من المرضى من الفئات الهشة، مثلما جرى توضيحه.

وتم ضمن هذه العملية التضامنية تنظيم دورات تكوينية وتبادل الخبرات لفائدة الأطباء الأخصائيين في إطار التكوين المتواصل بغرض تطوير كفاءاتهم الطبية، كما تمت الإشارة إليه.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي