محلي

أمن العاصمة ينظّم (60) لقاء تحسيسي لمختلف شرائح المجتمع

أهمّها حول المخدرات ومخاطر الانترنت

    • أطفـــال المركز النفســي لخميس الخشنة يزرون متحف الشرطة

 

نظمّت مصالح أمن ولاية الجزائر، (60) نشاط تحسيسي خلال شهر جانفي المنصرم، موجّه لمختلف شرائح المجتمع، تمحور حول السلامة المرورية، مخاطر الإدمان على المخدرات والمؤثرات العقلية، مخاطر الشبكة العنكبوتية وذلك تجسيدا لمبدأ الشرطة الجوارية.

فيما يخص دروس السلامة المرورية الموجّهة للتلاميذ، نظّمت خلايا الإصغاء والنشاط الوقائي لأمن الدوائر الإدارية الـ13 بالعاصمة، (16) لقاء تحسيسي موجّه لتلاميذ ابتدائيات بمختلف قطاعات اختصاص العاصمة، تمّ تحسيس التلاميذ حول ضرورة احترام إشارات المرور وكذا استعمال الممرات العلوية والسفلية، في حين تمّ برمجة لقاءات تحسيسية خاصة بالسلامة المرورية موجّهة لسائقي المركبات (دراجات ناريّة، سيارات، حافلات وشاحنات)، تزامنا مع التقلبّات الجويّة التي عرفتها العاصمة، بلغ عددها سبعة (07) لقاءات تمّ خلالها تحسيس السواق بضرورة التقيّد بقواعد السياقة وكذا احترام قوانين المرور، مع تقديم نصائح وارشادات في السياقة خاصة بالفترة الشتوية.

في مجال التحسيس من مخاطر الانترنت، عملت خلايا الاصغاء على تقديم شروحات وافية حول الطريقة المثلى في استعمال الشبكة العنكبوتية وضرورة تجنّب كل ما من شأنه أن يضرّ بسلامة فكر التلاميذ والطلبة، حيث تمّ تقديم (13) درس تحسيسي، استهدف (07) ثانويات، أربعة (04) مراكز تكوين مهني، متوسطة ومعهد وطني، كما قدّمت الخلايا دروسا تحسيسية حول حماية البيئة بمعيّة عناصر الشرطة التابعين لفرق العمران وحماية البيئة، بلغ عددها (10) دروس استهدفت (03) ثانويات (05) ابتدائيات، ومتوسطتين.

أما في مجال الوقاية من الإدمان على المخدرات بمختلف أنواعها وكذا المؤثرات العقلية، فإن الخلايا حرصت على تقديم لقاءات نوعية خصوصا بعد إطلاق المديرية العامة للأمن الوطني، للحملة الوطنية للتحسيس من مخاطر استهلاك المؤثرات العقلية، أين تم إلقاء (14) درس تحسيسي، شمل (07) ثانويات، (03) متوسطات، و (03) مراكز تكوين مهني وتمهين، ناهيك عن الأبواب المفتوحة التي تمّ تنظيمها بالساحات العمومية وكذا بالمترو.

إلى ذلك نظمت خلية الاتصال والعلاقات العامة لشرطة بومرداس، زيارة لأطفال المركز النفسي البيداغوجي بخميس الخشنة، لمتحف الشرطة بشاطوناف. أين تم استقبالهم مــن طرف إطارات الشرطة القائمين على المتحف، وسط فرحة الأطفال ومؤطريهم بهذه المبادرة. وتم على هامش الزيارة إبراز الدور الذي تقوم به مصالح الأمن الوطني، في سبيل حماية كل فئات المجتمع. خاصة منها فئة الأطفال، لحمايتهم من الآفات الاجتماعية والأخطار المحدقة.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي