محلي

مختصرات من الولايات

بجاية: توقيف مجرم يمتهن ترويج المخدرات بغابة بويبلاطن

تمكنت فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بجاية خلال هذا الأسبوع من توقيف مجرم يمتهن ترويج المخدرات بغابة بويبلاطن ببجاية، العملية تمت إثر تحريات معمقة قامت بها المصلحة حول نشاط  المشتبه فيه وذلك بعد ورود معلومات مؤكدة مفادها وجود شخص يقوم يوميا بترويج المخدرات بالمكان المسمى الصنوبر بغابة بويبلاطن بجاية، وبعد جمع القدر الكافي من المعلومات حول المشتبه فيه وكذا الطريقة التي ينتهجها في عمليات الترويج تم مداهمة المكان وتوقيف المشتبه فيه في حالة تلبس أين تم العثور بحوزته على كمية من المخدرات (كيف معالج) على شكل 11 عمود مهيأ للبيع قدر وزنها بـ 62,01 غرام، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 120700 دج يعد من عائدات ترويج المخدرات وسكين يستعمل في تقطيع المخدرات، ويتعلق الأمر بالمدعو: م ب، 34 سنة، المقيم ببجاية، ملف جزائي أنجز ضد المشتبه فيه لأجل قضية حيازة المخدرات (كيف معالج) وعرضها للبيع بطريقة غير مشروعة، شراء المخدرات قصد إعادة البيع بطريقة غير مشروعة، وتم تقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بجاية المختص إقليميا الذي أحاله على جلسة المثول الفوري أين صدر في حقه أمر إيداع.

 

عين تموشنت: توقيف شخصين ينتحلان صفة أعوان تجارة للابتزاز

تمكن عناصر الدرك الوطني لبلدية تامزوغة بعين تموشنت، من توقيف شخصين كانا ينتحلان صفة أعوان تجارة. وذلك لأجل محاولة الابتزاز والنصب والاحتيال على التجار، حيث ينحدر أحدهما من ولاية وهران، والثاني من ولاية باتنة. المتهمان قدما أنفسهما لدى أصحاب المحلات، على أساس أنهما أعوان تجارة قدموا من وهران، وهما في مهمة رسمية للمراقبة. قبل أن يتم توقيفهما من طرف عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني، بتامزوغة، على إثر معلومات مقدمة من طرف أحد التجار. حيث اشتبه فيهما التاجر، لكونهما لا يحملان أي وثيقة رسمية أو أمر بالمهمة. التحقيقات مع المشكوك فيهما أفضت إلى أن المعنيان متعودان على ابتزاز التجار بهذه الطريقة، وطلب مبالغ مالية مقابل التغاضي عن المخالفات. غير أنهما وبمجرد دخولهما إقليم بلدية تامزوغة، وبعد أن حاولا ابتزاز تاجرين باءت محاولتهما بالفشل، وتم توقيفهما من طرف عناصر الدرك الوطني. المعنيان صرحا بأنهما قاما بابتزاز تجار آخرين، ببلديتي بلاطو والحاسي بوهران. في حين أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة حمام بوحجر، بإيداع المتهمين الحبس.

 

باتنة: حجز 9 قناطير من أوراق التبغ بزانة البيضاء

تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بثنية السدرة ببلدية زانة البيضاء بولاية باتنة من حجز 9 قناطير من أوراق التبغ كانت موجهة للبيع بطريقة غير قانونية، حسب ما علم أمس من المجموعة الإقليمية لهذا السلك الأمني. وجاءت العملية -وفق المصدر-إثر ورود معلومات تفيد بوجود سيارة نفعية سالكة للطريق الرابط بين بلديتي لازرو وزانة البيضاء تنقل مادة التبغ ليتم توقيفها ويتبين بعد تفتيش المركبة وسائقها البالغ من العمر 32 والمنحدر من ولاية سطيف بأن صندوقها الخلفي محمل ب 32 كيس بلاستيكي من الحجم الكبير معبئين بأوراق التبغ دون حيازة المعني لرخصة تسمح له بممارسة هذا النشاط. وعلى إثر ذلك تم توقيف المعني واقتياده إلى مقر الفرقة لمواصلة إجراءات التحقيق -يضيف المصدر-موضحا بأن المشتبه فيه صرح بأنه اشترى البضاعة من أحد الفلاحين بولاية أم البواقي من أجل نقلها إلى ولاية سطيف لبيعها. وتم إطلاق سراح المعني بعد ذلك تبعا لتعليمات وكيل الجمهورية مع حجز البضاعة وتسليمها إلى مديرية أملاك الدولة، يضيف ذات المصدر.

 

خ. س

من نفس القسم محلي