محلي

حملة وطنية تحسيسية حول جرائم سرقة الهواتف النقالة

عبر إقليم 48 أمن ولاية

أطلقت المديرية العامة للأمن الوطني، حملة وطنية لفائدة المواطنين للتحسيس والوقاية من جرائم سرقة الهواتف النقالة، وذلك عبر إقليم 48 أمن ولاية.

أوضح بيان للمديرية العامة، أن هذه الحملة جاءت في إطار توعية المواطنين واطلاعهم على الإجراءات السليمة الواجب اتخاذها في حال اقتناء هواتف نقالة جديدة، منها ضرورة الحصول على نسخة من عقد البيع والحفاظ على الوثائق التي تأتي ضمن علبة الهاتف. والمحافظة على الرقم التسلسلي للهاتف، مع تفادي شراء الهواتف النقالة من عند أشخاص مجهولين وبدون وثائق وهذا لتسهيل عملية تحديد هوية المشتبه فيه في حالة تعرض المواطن لسرقة هاتفه الخاص، يضيف المصدر.

وأضاف البيان أن هذه الحملات التحسيسية المبرمجة في إطار السياسة الاتصالية الجديدة للمديرية العامة للأمن الوطني تهدف إلى العمل الإستباقي والوقائي. ودعت المديرية العامة للأمن الوطني كافة المواطنين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر والتحلي بالحس الأمني. من خلال التبليغ عن حالات سرقة الهواتف النقالة ومختلف الجرائم والمخالفات التي تمس بالأمن والنظام العام في المجتمع. وذلك بالاتصال مباشرة على الرقم الأخضر 1548 ورقم النجدة 17، وفق ذات المصدر.

م. ب

من نفس القسم محلي