محلي

مختصرات من الولايات

عنابة: الإطاحة بعصابة مختصة في السطو على الحافلات ليلا

تمكنت ليلة أمس الأول، فرقة الأبحاث التابعة للدرك الوطني بالبوني، من إلقاء القبض على العصابة زرعت الرعب خلال الأيام الماضية، وذلك على مستوى الطريق الوطني 44 انطلاقا من محطة نقل المسافرين محمد منيب صنديد بالسطو على الحافلات ليلا. العملية أسفرت عن توقيف ثلاثة أفراد يتراوح أعمارهم بين 25 و30 سنة يترأسها مسبوق قضائيا يبلغ من العمر 26 سنة كانوا مدججين بالأسلحة البيضاء والسيوف. توقيف أفراد العصابة، جاءت بعد تقدم عدد من أصحاب الحافلات بشكاوى لتعرضهم للسطو من ثلاث أشخاص باستعمال السيوف ليلا والاعتداء على الركاب آخرها كانت الأسبوع الفارط بعد نفذت العصابة فعلتها في حق ركاب حافلة كانت متوجهة باتجاه العاصمة وسلب أزيد من 40 راكب. وسيتّم تقديم الموقوفين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة برحال.

 

سطيف: ضبط شاحنة بحوزتها 25 ألف علبة سجائر

تمكنت جمارك ولاية سطيف من حجز 25000 علبة سجائر، كانت مخبأة بإحكام داخل شاحنة وحسب ذات السلك النظامي، فإن هذا الفعل يعد تهريبها وفقا لأحكام الأمر رقم 05-06 المتعلق بمكافحة التهريب. وقدرت قيمة الغرامة الإجمالية بـ: 29.500.000 دج، مع مصادرة البضاعة محل الغش وسيلة النقل، يضيف المصدر

 

بسكرة: تفحم طفلين بعد احتراق منزلهما

توفي طفل 6 سنوات وشقيقته 4 سنوات جراء احتراق منزل في بسكرة. وأفاد مصادر من الحماية المدنية أن الضحيتين تفحمتا جراء اشتعال النار بالمنزل. هذا وتم نقل جثتي الضحيتين من قبل مصالح الحماية المدنية لمصلحة حفظ الجثث بمستشفى بشير بن ناصر ببسكرة. في الوقت الذي باشرت فيه مصالح الدرك الوطني تحقيقاتها حول الحادث، لأن المعلومات الأولية كشفت عن تشرب للغاز.

 

عين تموشنت: انتشال جثة مجهولة الهوية بشاطئ "الهلال"

انتشلت عناصر الحماية المدنية لوحدتي سيدي بن عدة وعين تموشنت، جثة مجهولة الهوية من جنس ذكر لفظها شاطئ الهلال ببلدية سيدي بن عدة. حيث تم العثور على الجثة عالقة بين الصخور، في المنطقة المسماة القادوس وهي في حالة متقدمة من التعفن والتي يرجح أن تعود لمهاجر غير شرعي حراق. أين تم نقلها إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى احمد مدغري بعاصمة الولاية عين تموشنت. في حين باشرت مصالح الدرك الوطني تحقيقاتها.

 

تيسمسيلت: اعتقال فريق عملية السطو على مركز بريد

أوقفت مصالح أمن ولاية تيسمسيلت، 5 أشخاص، شاركوا في التخطيط للهجوم على مكتب البريد نعناع أحمد. وقد استنفرت الشرطة مدعومة بعناصر من الدرك، يوم 26 جانفي مصالحها، للإطاحة بعصابة وجه افرادها "شماريخ" وشملت التحقيقات، بعد إفشال عون أمن وعامل بالمكتب لمخطط الهجوم موظفي سلك البريد. وانتهت إلى تمديد الاختصاص نحو ولاية تيارت، للحاق بالفارين وهم اربعة شباب في العشرينيات وأربعيني. وأصدر وكيل جمهورية محكمة تيسمسيلت، أمرا، بإيداعهم الحبس لتهمة تكوين جمعية أشرار، لجناية محاولة سرقة أموال عمومية باستعمال أسلحة بيضاء.

 

خ. س

من نفس القسم محلي