محلي

استمرار تساقط الثلوج في 18 ولاية

توقع الاستقرار بداية من الأربعاء على المناطق الشمالية

حذر الديوان الوطني للأرصاد الجوية، أمس من استمرار تساقط الثلوج على المرتفعات الغربية والشرقية للبلاد.

وأوضحت النشرية أن الولايات المعنية بتساقط الثلوج التي يفوق علوها 900 متر بالنسبة للولايات الغربية هي: تلمسان، سيدي بلعباس، سعيدة، شمال البيض، تيارت، شمال الأغواط، تسمسيلت وعين الدفلى.

وأضافت النشرية، أن تساقط الثلوج سيمتد إلى بعض الولايات الوسطى والشرقية والتي يفوق علوها 800 متر هي: المدية، البليدة، البويرة، تيزي وزو، بجاية، جيجل، سطيف، برج بوعريريج، باتنة و خنشلة.

وتمتد صلاحية النشرية ذ إلى غاية صباح اليوم، في حين توقعت ذات المصالح أن تشهد الولايات الشمالية للوطن عودة الإستقرار تدريجيا بداية من يوم غد وتحسن شامل في الطقس بداية من يوم الأربعاء وقالت هوارية بن رقطة المكلفة بالإعلام بالأرصاد الجوية، أن الوضعية الجوية الحالية للجزائر شتوية وعادية.

مشيرة إلى أن تسلسل الاضطرابات الجوية كانت من الجهة الغربية والشرقية بسبب هواء بارد بالمستويات العليا للغلاف الجوي. أدى إلى تساقط أمطار غزيرة وثلوج معتبرة مع رياح تجاوزت الـ 70 كلم، وانخفاض محسوس في درجات الحرارة الدنيا 4 تحت الصفر. وأضافت ذات المتحدثة، أن الصفاء سيخص المناطق الداخلية والغربية مع انخفاض في درجات الحرارة يؤدي إلى تشكل الجليد. مشيرة إلى أن التحسن الشامل في الطقس سيكون بداية من الأربعاء مع تشكل الصقيع والجليد.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي