محلي

مختصرات من الولايات

بجاية: حجز كمية من اللحوم غير صالحة للاستهلاك

في إطار حماية المستهلك تمكنت عناصر  شرطة العمران وحماية البيئة التابعة للمصلحة الولائية للأمن العمومي  لأمن ولاية بجاية إثر دوريات مراقبة رفقة أعوان قمع الغش التابعين لمديرية التجارة من حجز  كمية من اللحوم البيضاء فاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري والمقدرة بالإجمال  بـ : 211 كلغ كانت على متن مركبتين تجاريتين من نوع "كيا"ملك لكل من المدعو / ع.م 39 سنة ، و المدعو / إ.خ 33 سنة    المركبتين  محملتين بكميات مختلفة من اللحوم البيضاء موجهة للتسويق على مستوى مدينة بجاية  غير خاضعة لتعريفة المصدر ، كما أنها لا تتوفر على الشهادة الصحية للحوم ، ليتم حجزها بقرار من الطبيب البيطري و إتلافها ، و تحويل أصحابها الى الجهات المختصة من أجل استكمال الإجراءات القانونية .

 

البيض: 15 جريحا إثر انقلاب حافلة

أصيب 15 شخصا بجروح منهم اثنان (2) في حالة خطيرة جراء حادث انقلاب حافلة لنقل المسافرين وقع الأحد بالبيض، حسبما علم لدى المديرية الولائية للحماية المدنية، وأفاد ذات المصدر، أن الحادث وقع على مستوى الطريق الوطني رقم 6 الرابط بين مدينتي البيض وبوقطب على بعد 12 كلم عن عاصمة الولاية إثر انحراف وانقلاب حافلة من الحجم الصغير لنقل المسافرين تعمل على الخط الرابط بين بلديتي البيض والكاف لحمر، وقد تم تسخير 4 سيارات إسعاف تابعة للوحدة الرئيسية للحماية المدنية لنقل  المصابين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 7 سنوات و 63 سنة حيث تم تحويلهم نحو  المؤسسة الاستشفائية العمومية "محمد بوضياف" بعاصمة الولاية، ومن جانبها فتحت المصالح المختصة تحقيقا في ملابسات الحادث والتي يرجح أنها  ناجمة عن سوء الأحوال الجوية.

 

تبسة: إسعاف 5 تلاميذ اختنقوا بالغاز

تدخلت أمس الوحدة الثانوية للحماية المدنية بالعلقة ولاية تبسة، لإسعاف 5 تلاميذ بابتدائية عبيد الحفناوي كانوا في حالة غثيان وبداية اختناق بغاز أكسيد الكربون المنبعث من المدفأة. وقد أصيبا تلميذين آخرين بصدمة نفسية جراء الحادثة وقدمت للمصابين الإسعافات الأولية وغادروا مصلحة الاستعجالات بالعيادة المتعددة الخدمات في حالة صحية مستقرة.

 

الجلفة: وفاة شاب إثر استنشاقه لدخان السيارة

لقي، ليلة أمس الأول، شاب في الثلاثينات من العمر، مصرعه إثر استنشاقه لدخان سيارة داخل مرآب منزله الكائن بأحد احياء بلدية حد الصحاري. الضحية قضى ليلة كاملة داخل المستودع وهو في غيبوبة ولم يتفطن له أهله سوى صبيحة أمس، حيث تم تحويله إلى مستشفى عين وسارة الذي بدوره حوله إلى مستشفى المدية بسبب انعدام طبيب للإنعاش، حيث توفي قبل وصوله إلى المدية، وفور وقوع الحادثة فتح رجال الآمن تحقيقا في الحادثة.

 

سكيكدة: تفحم عجوز في حريق جزئي بمنزل بقرية السييارة

تدخل أعوان الفرقة الثانوية للحماية المدنية لدائرة الحروش بسكيكدة، لتحويل جثة متفحمة لعجوز تدعى رقية ناصر 73 سنة. العجوز تفحمت داخل غرفتها، التي احترقت بسبب عدم إتقان العجوز لعملية إشعال المدفئة بحسب مصادر محلية. إلى ذلك، باشرت مصالح الدرك الوطني المختصة إقليميا تحقيقا لتحديد الأسباب الحقيقية للحادثة.

 

خ. س

من نفس القسم محلي