محلي

تنصيب ما يقارب 380 إطارا في 2018

وهران:

نجحت وكالة الإطارات التابعة للوكالة الوطنية للتشغيل بوهران من خلال تنصيب ما يقارب 380 إطارا في مناصب عمل في مؤسسات عمومية و خاصة و أجنبية في 2018، في تجاوز الأهداف التي حددتها لها الوصاية في هذا المجال.

و قد اتخذت هذه الوكالة طابعا جهويا منذ عام 2017 بتكفلها بالإضافة إلى وهران بثمان ولايات غربية أخرى هي عين تموشنت و تلمسان و سيدي بلعباس و معسكر و سعيدة و مستغانم و غليزان و الشلف.

و تم تنصيب ما مجموعه 379 إطارا من الولايات المذكورة سابقا في مناصب عمل بما يتناسب مع مهاراتهم و خبراتهم، حسبما ذكرته لوأج مديرة الوكالة الوطنية للتشغيل بولاية وهران، سارة زيتوني.

و قد تم تسجيل حوالي 708 طلب توظيف على مستوى هذه الوكالة بزيادة قدرها 19مقارنة بالعام 2017. كما تم تسجيل 454 عرضا من الشركات الوطنية العمومية و الخاصة و الأجنبية بزيادة بنسبة 17.

و حققت وكالة تشغيل الإطارات أكثر من 105  من الأهداف المسطرة من قبل الوصاية و زيادة بنسبة تفوق 42  من التنصيبات، وفقا لما أشارت إليه المتحدثة.

و بالنسبة للمسؤولة فإن "النتيجة إيجابية و مهمة للغاية بالنظر إلى أن الإطارات التي نصبناها شغلت مناصب هامة خلال مسارها المهني".

و احتل قطاع الصناعة الريادة حيث استحوذ على 47 من مجمل التنصيبات  يليه قطاع الخدمات بنسبة 41  و البناء و الأشغال العمومية و الري بنسبة 11 و أخيراً الفلاحة بنسبة 1 ، و بالإضافة إلى ذلك قامت وكالة تشغيل الإطارات بحوالي 115 زيارة إلى المؤسسات الإقتصادية كجزء من عملها التنقيبي عن عروض العمل و هو ما سمح "بجمع" 45 عرض عمل تضيف زيتوني.

ق. م/ وأج

من نفس القسم محلي