محلي

توزيع أكثر من 490 وحدة بالمقاطعة الإدارية تقرت

ورقلة:

جرى توزيع 494 وحدة بصيغة السكن العمومي الإيجاري بالمقاطعة الإدارية تقرت (160 كلم شمال ورقلة ).واستفاد من هذه الحصة السكنية التي أشرف على توزيعها والي ولاية ورقلة، عبد القادر جلاوي، خلال حفل نظم بمقر المقاطعة مستفيدون من ست (6) بلديات ، ويتعلق الأمر بكل من بلديات تيماسين (110 وحدة) وبلدة أعمر( 21) والمقارين (240) وسيدي سليمان (31) وبن ناصر (15) ومنقر (21) و تبسبست ( 56 وحدة). 

كما جرى في نفس الإطار، توزيع 280 إعانة ضمن نمط السكن الريفي لفائدة مستفيدين من بلديات النزلة وتسبسبت و المقارين وسيدي سليمان والطيبات ومنقر ، بالإضافة إلى توزيع 65 إعانة أخرى في إطار ترميم السكن الهش لفائدة مواطنين من بلديتي الزاوية العابدية وبلدة أعمر ، الى جانب تسليم عقود تجزئات عقارية (800 عقد) لفائدة مواطنين قاطنين ببلدية سيدي سليمان.

وأكد الوالي أن هذه المنجزات في قطاع السكن تبرز جهود الدولة والتزامها بخصوص منح الأولوية لتوفير أساسيات العيش الكريم لفائدة لجميع فئات المجتمع خاصة الفئات الهشة وذوي الحقوق والعمل على التكفل بانشغالاتهم.

وبذات المناسبة، قام والي ولاية ورقلة بتوزيع حوالي 6 مليار دج على بلديات المقاطعة الإدارية تقرت ، منها 5 مليار دج مدرجة في إطار صندوق الولايات المنتدبة ، والباقي من المبلغ يتوزع بين صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية وإعانة بلدية حاسي مسعود.

ق. م/ وأج

من نفس القسم محلي