محلي

مختصرات من الولايات

برج بوعريريج: حجز أزيد من 6 كغ من الكيف المعالج

حجزت عناصر المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببرج بوعريريج في إطار عملية مشتركة مع القطاع العسكري بالولاية 6.3كغ من الكيف المعالج. وأوضح بيان لذات السلك النظامي أنه تم خلال هذه العملية وضع حد لشبكة إجرامية منظمة مكونة من سبعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 25 و40 سنة ينحدرون من ولايات غرب، وسط وشرق البلاد. وتم في إطار ذات العملية حجز ثلاث مركبات كانت تستعملها الشبكة في التنقل ونقل المواد المخدرة، يضيف المصدر. ومبلغ مالي بقيمة 8.2 مليون دج، عبارة عن عائدات المتاجرة بالمخدرات، بالإضافة إلى عشرة هواتف نقالة كانت تستعمل للتواصل بين أعضاء الشبكة. وقد تم تقديم الموقوفين أمام الجهات القضائية، حيث أودعوا الحبس المؤقت، وفق لذات المصدر.

 

سعيدة: انتحار أب لطفلين شنقا

اهتزت بلدية الحساسنة، بسعيدة، مساء أمس الأول، على وقع حادث انتحار، أب لطفلين، شنقا، ببنايته في طور الإنجاز. الضحية في عقده الرابع، عثر عليه مشنوقا، بواسطة سلك كهربائي، وتم نقل جثته إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى أحمد مدغري من قبل مصالح الحماية المدنية لدائرة الحساسنة، وذلك قصد تشريحها من قبل الطبيب الشرعي لتحديد أسباب الوفاة. من جهتها، فتحت مصالح أمن الدائرة تحقيقا لمعرفة الدوافع الحقيقية وراء انتحار الضحية.

 

الطارف: تفكيك عصابة سرقة السيارات والدراجات النارية

تمكنت عناصر فرقة الدرك الوطني ببلدية البسباس، من تفكيك شبكة مختصة في سرقة المركبات والدراجات النارية من المواطنين بعد الاعتداء عليهم وسلبهم ممتلكاتهم أثناء استعمالهم الطريق العمومي. وتتكون العصابة من أربعة اشخاص تتراوح اعمارهم بين 20 و35 سنة ويقومون ببيع المسروقات في الولايات المجاورة للطارف. وأسفرت العملية على استرجاع سيارة من نوع سامبول وثلاث دراجات نارية كما تم حجز اسلحة حادة وسيوف وأربعة هواتف نقالة مستعملة وآخر جديد وقطعة من المخدرات. وأثناء تقديمهم أمام وكيل الجمهورية، لدى محكمة الذرعان أصدر في حقهم أمرا بإيداعهم الحبس المؤقت.

 

بسكرة: ضبط حوالي 7500 كغ من اللحوم البيضاء الفاسدة

حجزت مصالح الدرك الوطني بولاية بسكرة ما لا يقل عن 7.429 كغ من اللحوم البيضاء غير الصالحة للاستهلاك. مع توقيف شخص يشتبه تورطه في القضية. وحسب ما كشفت عنه المجموعة الولائية لذات السلك النظامي فأن حيثيات الواقعة، جرت إثر عملية مراقبة للمركبات في حاجز أمني عبر الطريق الوطني رقم 46. حيث تم العثور على الكمية المذكورة في مركبة نفعية وبعد إخضاع البضاعة للمعاينة من طرف المصالح البيطرية تم التأكد من أنها غير صالحة للاستهلاك. وتم توقيف المدعو "ز.س" البالغ من العمر 26 سنة، والذي يشتبه تورطه في القضية، في انتظار إحالته على الجهات القضائية لاحقا.

 

خ. س

من نفس القسم محلي