محلي

تسليم "جزئي" للمشروع في فبراير الداخل

شطر الطريق السيار شفة -وزرة:

سيتم تسليم شطر الطريق السيار شفة-وزرة بولاية المدية "جزئيا" في شهر فبراير المقبل، حسبما أعلنه الأمين العام لوزارة الأشغال العمومية و النقل، علي حامي.

أوضح حامي خلال زيارة تفقد لورشة المشروع أن المؤسسة الصينية المكلفة بالانجاز التزمت بتسليم في شهر فبراير المقبل النفقين اللذين يربطان شفة بالحمدانية.

و قال أن المؤسسة الصينية أكدت أنها "ستضاعف مجهوداتها " لتسليم النفقين ودخولهما حيز الخدمة في الآجال المحددة مشيرا إلى أن استلام النفقين سيساهم في "مرونة" حركة المرور على هذا المحور و وضع حد "نهائيا" للانسداد الذي يشهده دائما الطريق الوطني رقم 1 خصوصا على مستوى شفة و الحمدانية.

وحسب الشروحات المقدمة بعين المكان من طرف مسؤول من وكالة الطرقات السريعة فان مجموع الطرقات و المنشآت الفنية الموجودة على طول جزء شفة-الحمدانية انتهت بنسبة مائة بالمائة بينما وصلت نسبة تجهيزهما (النفقين) 93 بالمائة .

و في هذا الصدد ذكر الأمين العام لوزارة الأشغال العمومية و النقل خلال اجتماع مع ممثلي هذه المؤسسة انه تم اتخاذ إجراءات على مستوى  المديرية العامة للجمارك لتسريع و تسهيل إجراءات خروج التجهيزات الموجهة للنفقين.

كما شدد على ضرورة احترام التزامات تسليم المشروع التي تعهد بها مجلس المؤسسات المكلفة بانجاز هذا الجزء من الطريق السيار .

وحث حامي المؤسسات المكلفة بالانجاز ببذل كل المجهودات في مجموع الأجزاء و في الورشة ليتم تسليم كل المشروع في "نهاية مارس المقبل على أقصى تقدير".

القسم المحلي

من نفس القسم محلي