محلي

مختصرات من الولايات

حجز 1474 قرص مهلوس في ولايتي سكيكدة وباتنة

في إطار الجهود المبذولة من طرف مصالح الشرطة للتصدي لكل  أشكال الجريمة، تمكنت قوات الشرطة  لأمن ولايات سكيكدة  و باتنة من حجز 1474 قرص مهلوس و توقيف  ستة أشخاص مشتبه فيهم، وقائع  العملية الأولى  قامت بها قوات الشرطة لأمن دائرة  تمالوس بولاية سكيكدة و التى مكنت من توقيف  03 أشخاص مشتبه فيهم ، و ذلك  إثر عملية مراقبة  بأحياء المدينة، وحجز 590 قرص مهلوس، في عملية أخرى، لقوات الشرطة القضائية  لأمن ولاية باتنة، تم حجز  884 قرص مهلوس إثر دورية لذات المصالح و توقيف 03 أشخاص مشتبه فيهم.

 

حجز 10499 وحدة من المشروبات الكحولية بباتنة والأغواط

في إطار الجهود المبذولة من طرف مصالح الشرطة للتصدي  لكل أشكال البيع غير القانوني لاسيما المشروبات الكحولية،  تمكنت قوات الشرطة بولاية باتنة من حجز كمية من المشروبات الكحولية قدرت   بـ 5339 وحدة من مختلف الأنواع والأحجام، كانت موجهة للبيع بطريقة غير شرعية، وقائع القضية  جاءت بناء على معلومات مفادها قيام أحد الأشخاص كان يروج هذا النوع من المشروبات مستغلا في ذلك مقر سكناه واستغلالا لهذه المعلومات، قامت ذات المصالح بناء على إذن بالتفتيش،  و توقيف المشتبه فيه و حجز 5339 وحدة من المشروبات الكحولية. من جهة أخرى ، مصالح أمن ولاية  الأغواط، أوقفت   على مستوى محطة المسافرين مركبة ، و حجزت 5160 وحدة من المشروبات الكحولية من من مختلف الأنواع والأحجام، كانت موجهة للبيع بطريقة غير شرعية.

 

الوادي: حجز أزيد من 4800 خرطوشة سجائر

في إطار مكافحة عمليات التهريب عبرالشريط الحدودي، تمكنت قوات الشرطة لأمن ولاية الوادي من حجز  كمية معتبرة  تقدر بــ4830 خرطوشة سجائر ، تم ضبطها  بأحدى الشاحنات، و توقيف المشتبه فيه.

 

غليزان: توقيف متلبس بالسرقة داخل مسجد

تمكنت مصالح الأمن الحضري الثالث بغليزان، من توقيف شخص متلبس بسرقة بإحدى المساجد وسط المدينة. وذلك بعد شكوى تقدم بها أحد المواطنين تفيد بتعرضه لسرقة معطفه داخل مسجد، حيث كان بداخله هاتف ومبلغ مالي. بعد تلقي الشكوى، قامت الشرطة القضائية، بالتحري، واستغلالا لكاميرا المراقبة، تم التعرف على الفاعل، حيث قبض عليه متلبسا بارتدائه المعطف. وقد تم إنجاز ملف إجراء قضائي ضد المشتبه فيه، وتقديمه أمام العدالة، حيث تم إيداعه الحبس.

 

سعيدة: نجاة 6 أشخاص من خطر الموت المحقق

نجا 6 أشخاص من خطر الموت المحقق وسط أولاد خالد دائرة سيدي بوبكر بسعيدة، بعد تعرضهم للاختناق بغاز أحادي الأوكسيد. وتدخل المركز المتقدم للحماية المدنية، أمس الأول في حدود الساعة 23:30 ليلا، لإنقاذ 6 أشخاص من عائلة واحدة. أصيبوا باختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من مسخن الماء بمسكنهم الكائن وسط المدينة وتتراوح أعمار المصابين ما بين 18 يوما و70 سنة قدمت لهم الإسعافات الأولية بعين المكان. وتم إسعافهم على جناح السرعة نحو القطاع الصحي لذات البلدية وعيادة الأمومة حمدان بختة ببلدية سعيدة.

 

خ. س

من نفس القسم محلي