محلي

الشرطة التونسية توقف جزائريين اثنين بتهمة التحايل

يتعمّدان سرقة الأرقام السرية للبطاقات البنكية والبريدية

ألقت الشرطة التونسية أول أمس على رعيتين جزائريين يتعمّدان سرقة الأرقام السرية للبطاقات البنكية والبريدية ومن ثمة سرقة الأرصدة.

ونقل موقع "الحقائق" التونسي عن الكاتب العام للإدارة الفرعيّة لفرق الطّريق العمومي وسيم المحمودي، قوله إنه تم القبض على شابين جزائريين متحيّلان يتعمّدان سرقة الارقام السرية للبطاقات البنكية والبريدية ومن ثمة سرقة الارصدة.

وأضاف المحمودي انه على إثر توفّر معلومة مفادها اقامة شخصين من الجنسية الجزائرية في أحد النزل والاسترابة في تحرّكاتهما، تم ايلاء الموضوع الاهمية الازمة من قبل اعوان فرقة الشرطة العدلية وتتبع الشخصين.

وحسب المحمودي، فإن الوحدات الامنية تمكنت من القبض عليهما وهما يستعدّان للتحايل على أحد التونسيين، مشيرا ان هاذين الشخصين يمتلكان بطاقات مغناطيسية ويقومان بتربص حرفاء البنوك والبريد عند كل عملية سحب اموال بواسطة البطاقات البنكية وبعد كل عملية سحب يقومان بالتقاط الرقم السري واعادة استغلاله في سحب الأموال من الرصيد نفسه.

واكد المحدمودي حجز كافة اللوازم التي يستغلانها في عمليات التحايل من ضمنها 78 بطاقة مغناطيسية معدة للغرض، مشيرا إلى أن النيابة العمومية اذنت بالاحتفاظ بها في انتظار استكمال كافة مراحل الابحاث.

فريد موسى

من نفس القسم محلي