محلي

توقيف 28 متورط في قضايا حيازة والمتاجرة بالمخدرات بالعاصمة

أسفرت العمليات عن حجز كمية من القنب الهندي، مؤثرات عقلية، أسلحة وعائدات البيع

عالجت مصالح أمن ولاية الجزائر، عدّة قضايا مختلفة، تمحورت حول الحيازة والمتاجرة في المخدرات من نوع "القنب الهندي" وكذا المؤثرات العقلية، حيث تمّ توقيف (28) شخص مشتبه فيه، مع حجز (40) غرام من القنب الهندي، (122) مؤثر عقلي، هاتفين نقّالين، ثلاثة (03) أسلحة بيضاء ومبلغ مالي قدره (15.5) مليون سنتيم.

 إحدى القضايا عالجتها مصالح أمن المقاطعة الإدارية لبئر مراد رايس استنادا لمعلومة أمنية مفادها وجود شخص مشتبه فيه يتاجر في المخدرات وكذا المؤثرات العقلية على مستوى أحد أحياء قطاع الاختصاص، تمّ توقيفه وتفتيش منزله استنادا لإذن من السيد وكيل الجمهورية، حيث تم حجز (33) غرام من القنب الهندي، (53) مؤثر عقلي، سلاحان (02) أبيضان محظوران، هاتفان نقّالان ومبلغ مالي قدره (14.5) مليون سنتيم.

كما عالجت مصالح أمن المقاطعة الإدارية للشراقة، قضية تكوين جمعية أشرار، تمّ على إثرها توقيف شخصين (02) مشتبه فيهما كانا يتاجران في المؤثرات العقلية بإحدى المناطق الصناعية بذات قطاع الاختصاص، ضبط بحوزتهم على (60) مؤثر عقلي ومبلغ مالي قدره مليون سنتيم.

في حين تمكّنت مصالح أمن المقاطعة الإدارية لبوزريعة، من توقيف (25) شخص مشتبه فيه في قضايا مختلفة خلال الأسبوعين المنصرمين، أهمّها الحيازة والمتاجرة في المخدرات والمؤثرات العقلية، السرقة الموصوفة، تكوين جمعية أشرار، حيازة أسلحة بيضاء  وسرقة توابع مركبات، حيث تمّ حجز (07) غرام من القنب الهندي، (11) مؤثر عقلي، مع استرجاع دراجتين ناريتين.

بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية المعمول بها، تمّ عرض ملفات المشتبه فيهم في مختلف القضايا على الجهات القضائية للنظر فيها.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي