محلي

مختصرات من الولايات

تيسمسيلت: الضرب المبرح يودي بحياة امرأة

توفيت امرأة تبلغ من العمر 41 سنة، مساء أمس الأول داخل مسكن بحي "بن تمار" بمدينة تيسمسيلت جراء العنف الممارس عليها على يد رجل. وأوضح رئيس مكتب الاتصال والعلاقات العامة بمديرية أمن الولاية تين ميلود لوكالة الأنباء الجزائرية، أن الضحية قد تعرضت لعدة كدمات في جسمها جراء العنف الممارس عليها من قبل الجاني البالغ من العمر 42 سنة، وذلك داخل مسكنه المتواجد بحي "بن تمار" بمدينة تيسمسيلت مضيفا أن الضحية لا تربطها أي صلة قرابة بالجاني. وتم نقل جثة الضحية إلى مصلحة حفظ الجثث بالمؤسسة العمومية الاستشفائية لعاصمة الولاية. وأبرز نفس المسؤول، بأنه قد فتح تحقيق معمق من قبل مصالح الشرطة حول أسباب وملابسات هذه الجريمة.

 

ورقلة: ثلاثة قتلى و10 جرحى في حادث مرور بتقرت

لقي ثلاثة (3) أشخاص حتفهم وأصيب 10 آخرين بجروح في حادث مرور خطير وقع أمس على الطريق الوطني رقم 3 الرابط بين مدينتي تقرت وورقلة، حسبما أفادت الحماية المدنية بتقرت. وتمثل الحادث في اصطدام عنيف بين حافلة صغيرة لنقل المسافرين وشاحنة ذات مقطورة كانت تسير في الاتجاه المعاكس، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من ركاب الحافلة من جنس ذكر، وفقا لذات المصدر وتم إجلاء جثث الضحايا إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى سليمان عميرات بتقرت، الذي نقل إليه الجرحى. وقد فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا للكشف عن ملابسات هذا الحادث.

 

بجاية: القبض على مسبوق قضائيا يحترف السرقة

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالأمن الحضري الأول لأمن ولاية بجاية خلال الأسبوع المنصرم من توقيف مسبوق قضائيا يحترف السرقة ببجاية، تفاصيل العملية جاءت بعد تلقي مصالح الشرطة لمكالمة هاتفية على الرقم الاخضر للأمن الوطني وذلك على الساعة منتصف الليل مفادها تعرض احد السيارات المركونة على مستوى ساحة أول نوفمبر لمحاولة السرقة من طرف مجهول، مباشرة وعلى وجه السرعة انتقلت عناصر الشرطة إلى عين المكان أين تم القبض على المشتبه فيه في حالة تلبس وهو بصدد تخريب قفل الباب الأمامي للسيارة باستعمال سكين قصد الولوج إلى داخلها، ليتم إيقافه وتحويله إلى المصلحة، وبعد التحقيق المعمق معه تبين تورطه في قضية أخرى تتعلق بسرقة من داخل ورشة للبناء أين قام بسرقة مجموعة من الأغراض المخصصة للبناء، ويتعلق الامر بالمدعو/ م ف، 39 سنة، مسبوق قضائيا المقيم ببجاية، بعد استكمال جميع الإجراءات القضائية تم إنجاز ملف جزائي ضد المشتبه فيه لأجل قضية محاولة السرقة بتوافر ظرف الليل، التحطيم العمدي لملك الغير، وتم تقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بجاية المختص إقليميا، وبعد جلسة المثول الفوري صدر في حقه عقوبة 18 شهرا حبس نافذة وغرامة مالية قيمتها 100.000 دج، مع أمر إيداع بالجلسة.

 

خ. س

من نفس القسم محلي