محلي

جمعية "رجاء" تقترح اعتماد 2019 للتحسيس بمخاطر ظاهرة الحرقة

دعت للتواصل مع الشباب وتأطيره في تظاهرات وندوات توعوية

أقترح تجمع الشباب الجزائري "رجاء" تخصيص سنة 2019 للتحسيس بمخاطر الهجرة غير الشرعية (الحرقة) واثارها السلبية على المجتمع، حسب ما أفاد به بيان للجمعية.

أوصى المكتب الوطني للجمعية، خلال اجتماعه برئاسة رئيسها نبيل يحياوي، كل مكاتبها الولائية باعتماد موسم 2019 للتحسيس بمخاطر ظاهرة الحرقة وآثارها السلبية على العائلات والمجتمع داعيا اياها للتواصل مع الشباب وتأطيره في تظاهرات وندوات توعوية.

وبعد تثمين قرار وزارة الداخلية تنظيمها للمنتدى الوطني لظاهرة الحرقة اعتبرت الجمعية أن هذه المبادرة "تعكس إرادة الدولة" في بذل جهود أكبر للحد من هذه الظاهرة  و"إشراك الجميع" في هذا المسعى مشيدا في السياق ذاته بالتوصيات التي انبثقت منه.

كما ثمنت الديناميكية الجديدة في قطاع الشباب والرياضة من خلال الحرص الشخصي  لوزير القطاع على الاهتمام بفئة الشباب من خلال البرامج والسياسات المسطرة والجهود المبذولة وعلى الاستغلال الأمثل للمرافق الموجهة للفئة محليا ومركزيا.

وفي سياق أخر، ثمنت الجمعية قرار رئيس الجمهورية استدعاء الهيئة الناخبة وتنظيم الانتخابات الرئاسية في آجالها بما يكرس "احترام" المواعيد الدستورية و يرسخ الممارسة الديمقراطية، داعية الشباب إلى الحضور الفعال في هذا الموعد بالتسجيل في القوائم الانتخابية خلال فترة المراجعة الاستثنائية.

وخلال هذا الاجتماع دعا المكتب الوطني الى تنظيم الحملة الوطنية الثانية للتبرع بالدم بمناسبة اليوم الوطني للشهيد 18 فيفري.

وأشاد في ختام الاشغال بانتخاب الجزائر من خلال جمعية ''رجاء'' كرئيس لمجلس الشباب العربي الإفريقي في المؤتمر المنعقد مؤخرا بالخرطوم.

القسم المحلي

 

من نفس القسم محلي