محلي

حجز أكثر من 2 طن من المخدرات خلال السنة المنقضية

بولايات الجنوب الغربي للوطن:

تمكنت مصالح الأمن الوطني بولايات بشار و أدرار و تندوف من حجز 623ر2 طن من المخدرات (كيف معالج) و 26.934 قرص مهلوس خلال السنة المنصرمة ، حسبما أفاد المفتش الجهوي لشرطة الجنوب الغربي للبلاد. 

وتأتي عمليات المصادرة ضمن أنشطة مكافحة الإتجار الغير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية ، حيث عالجت ذات المصالح في هذا الخصوص 294 قضية ، مثلما أوضح مراقب الشرطة داود محند الشريف خلال ندوة صحفية نشطها بواسطة تقنية التحاضر عن بعد بثت مباشرة من المقر الجهوي ببشار. 

وعالجت مصالح الأمن الوطني بهذه الولايات في السنة المنقضية ما نسبته 57ر81 بالمائة من مجموع القضايا المسجلة (3.457 قضية ) ، من بينها قضايا جرائم القانون العام ( مساس بالممتلكات والأشخاص ). 

و أبرز ذات المسؤول الأمني بالمناسبة دور الشرطة في محاربة الجرائم الإلكترونية التي أصبحت تأخذ أبعادا خطيرة سواء لدى المواطن عموما أو فئة الأطفال على وجه الخصوص ، حيث عالجت مصالح الشرطة القضائية لأمن الولايات الثلاث 87 قضية من هذا النوع بنسبة نجاح قدرت ب 90ر83 بالمائة . 

و فيما يتعلق بحوادث المرور فقد سجلت مصالح الأمن العمومي لناحية الجنوب الغربي للبلاد في السنة ذاتها 386 حادث مرور جسماني خلف 15 قتيلا و 389 جريحا ، بانخفاض محسوس مقارنة بسنة 2017 .

ويعود هذا التراجع في حوادث المرور إلى الحملات التحسيسية المكثفة و أيضا للإجراءات الوقائية و الردعية التي اتخذها ذات الجهاز الأمني ضد المخالفين لقانون المرور، حيث أسفرت هذه الإجراءات عن تحرير 13.621 غرامة جزافية ، و سحب 4.260 رخصة سياقة.

ق. م/ وأج

من نفس القسم محلي