محلي

إنشاء مركز إفريقي تابع لمنظمة الفاو متخصص في المناخ والتنمية المستدامة

يعمل على تسهيل تبادل المعلومات التنسيق إفريقيا

تم إنشاء مركز افريقي متخصص في المناخ والتنمية المستدامة تابع لمنظمة التغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) مقره بروما (ايطاليا).

وحسب بيان صادر عن الهيئة الأممية نشر على موقعها الكتروني تتمحور نشاطات المركز الافريقي على وجه الخصوص حول الفلاحة الذكية وكيفية تكييفها مع المناخ والحصول على المياه والمرأة الريفية والشباب. وأوضحت المنظمة الاممية في بيانها "ان هذا المركز الجديد يأتي استجابة لقرار مجموعة الـ 7 الداعي الى ضرورة اقامة مركز يعنى بترقية التنمية المستدامة ويولي اهمية استثنائية لمختلف المبادرات ذات صلة بالمناخ والفلاحة الذكية وكيفية تكييفها مع المناخ والحصول على الماء والطاقات المتجددة و كذا المساواة بين المرأة و الرجل".

ويتمثل دوره ايضا في تسهيل تبادل المعلومات والتنسيق سعيا لتحسين النجاعة وتشييد طاقات عبر القارة الافريقية من اجل استحداث حلول وتطويرها للتوصل الى تنمية مستدامة وتحقيق اهداف برنامج التنمية المستدامة بحلول افاق 2030 وكذا اتفاق باريس حول المناخ. ويعمل المركز ايضا على تحديد المبادرات التي تهدف الى تحسين الاتصال ودعم الشعوب المستضعفة وخاصة المبادرات التي تخص كيفية الاستفادة من صناديق الدعم الدولية وتقييم المشاريع التنموية المجدية ودمجها في البرامج.

الوكالات

من نفس القسم محلي