محلي

مختصرات من الولايات

بجاية: حجز كمية معتبرة من اللحوم البيضاء والحمراء فاسدة غير صالحة للاستهلاك

تمكنت عناصر فرقة شرطة العمران وحماية البيئة لأمن دائرة أقبو التابعة لأمن ولاية بجاية خلال الأسبوع المنصرم إثر دوريات مراقبة رفقة أعوان قمع الغش التابعين لمديرية التجارة فرع أقبو من حجر كمية معتبرة من اللحوم البيضاء والحمراء فاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري والمقدرة بـ: 371.85 كلغ كانت مهيئة ومعروضة للبيع والتسويق على مستوى محل تجاري مخصص لبيع اللحوم البيضاء والحمراء بمدينة أقبو، الكمية المحجوزة غير خاضعة للمراقبة البيطرية وصاحب المحل كان يتحايل بإلصاق عليها الطابع التجاري الخاص بأحد المذابح دون علم صاحب المذبحة، وعليه تم حجز هذه اللحوم الفاسدة وتم تحويلها إلى المفرغة العمومية أين تم إتلافها وردمها باستعمال مادة الجبس، أما صاحب المحل فقد تم استدعائه للتقرب من المصالح المختصة قصد استكمال الإجراءات القانونية ضده.

 

وفاة شخص بحادث سير في قسنطينة

توفي شخص وجرح آخر في حادث سير وقع ليلة أمس الأول عند مدخل النفق الواقع بأعالي حي زواغي سليمان بقسنطينة. وأوضحت خلية الاتصال بمديرية الحماية المدنية أمس أن الأمر يتعلق بمركبة انقلبت قبل أن تصطدم بعمود كهربائي حيث تسبب الحادث في هلاك سائق المركبة البالغ من العمر 41 سنة بعين المكان، مردفة بأنه تسبب أيضا في إصابة شخص آخر يبلغ من العمر 38 سنة بجروح متفاوتة. وتم تحويل جثة الضحية نحو مصلحة حفظ الجثث بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن باديس بعاصمة الولاية، فيما تم نقل الشخص الجريح إلى مصلحة الإستعجالات بذات المؤسسة الصحية من أجل الخضوع للعلاج اللازم. وتم فتح تحقيق من طرف مصالح الدرك الوطني من أجل تحديد الأسباب الحقيقية لهذا الحادث

 

حجز 2.8 طن من المخدرات ببشار

حجز الدرك الوطني أكثر من 2.8 طن من الكيف المعالج إضافة إلى 480 غرام من بذور القنب الهندي و871 سجارة ملفوفة بالكيف و61 نبتة من القنب الهندي خلال 2018 من طرف فرقة المجموعة الإقليمية للدرك الوطني على مستوى ولاية بشار، حسبما استفيد أمس من هذا الجهاز الأمني. كما تمت مصادرة خلال نفس الفترة 99 قرص مهلوس و18 مركبة من مختلف الأنواع استعملت من طرف المتورطين، حيث تم ذلك في إطار عمليات البحث ومكافحة شبكات الاتجار بالمخدرات عبر الولاية. وضبطت تلك المحجوزات التي كانت موجهة لشبكات الاتجار بالمخدرات من خلال 92عملية التي كان قد تورط فيها 129 شخصا من بينهم 44 أودعوا رهن الحبس المؤقت، فيما أفرج عن 85 آخرا من طرف العدالة. وسجل خلال السنة ذاتها أيضا زيادة بنسبة 8 في المائة بخصوص هذا الصنف من القضايا مع تسجيل ارتفاع أيضا وبنسبة 36.76 في المائة بشأن الأشخاص المتورطين في المتاجرة واستهلاك المخدرات وذلك مقارنة بسنة 2017، وفقا لذات المسؤول الأمني.

 

خ. س

من نفس القسم محلي