محلي

مستشفى الأمراض العقلية سيدخل حيز الخدمة قبل نهاية السنة الجارية

الأغواط:

بلغت نسبة الأشغال على مستوى مستشفى الأمراض العقلية بولاية الأغواط ما يقارب 90 في المائة بورشاتها, على أن يتم استلامها خلال السداسي الأول من السنة الجارية, كما أوضح لـ/وأج/ مسؤول الهيئة التنفيذية, أحمد مقلاتي.

وباشرت مصالح مديرية الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات إجراءات اقتناء التجهيزات اللازمة التي رصد لها غلاف مالي قيمته 1.7 مليار دج , وذلك بغرض ضمان تجهيز المستشفى في الآجال المحددة , وفق ذات المصدر.

وبالموازاة مع ذلك تسجل أشغال إنجاز مشروع مركز مكافحة السرطان (140 سرير) وتيرة " متسارعة " , والذي يرتقب استلامه أيضا قبل نهاية 2019 , مثلما أشير إليه.

وفي نفس السياق, ينتظر ومع نهاية شهر يونيو المقبل استكمال تجهيز مستشفى 240 سرير, إلى جانب مركز الأمومة والطفولة بدائرة آفلو , وينتظر الشروع في استغلالهما كذلك في غضون السنة الجارية .

ومن شأن تلك المنشآت الصحية الجديدة التي ستضاف إلى ثلاث مستشفيات عمومية ومركز الأمومة والطفولة, أن تشكل قطبا صحيا بالمنطقة سيساهم مع شبكة العيادات المنتشرة عبر تراب الولاية في تشكل مستقبلا المركز الإستشفائي الجامعي.

ويتم في المقابل وبالموازاة مع إنشاء هذه الهياكل الصحية " النوعية " توفير وتأهيل الإطار الطبي الكفيل بضمان تأطير الخدمات بها , سيما من خلال خريجي كلية الطب التي دخلت سنتها الخامسة في الموسم الجامعي الجاري.

ق. م/ وأج

من نفس القسم محلي