محلي

توقيف شخصين واسترجاع جميع المسروقات بالجزائر العاصمة

تورطا في قضايا السرقة الموصوفة من داخل مركبة وكذا السرقة بالكسر والتسلّق

عالجت مصالح أمن ولاية الجزائر، قضيّتين منفصلتين، تمكّنت خلالهما من توقيف شخصين (02) مشتبه فيهما، في قضايا السرقة الموصوفة من داخل مركبة وكذا السرقة بالكسر والتسلّق، كما تمكّنت المصالح المعنية من استرجاع جميع المسروقات.

القضية الأولى عالجتها فصيلة المساس بالممتلكات بالمقاطعة الوسطى للشرطة القضائية، تمحورت حول سرقة منزل، فقد الضحية خلالها هاتفين نقّالين، كاميرا رقيمة جهاز إعلام آلي وبعض الوثائق الإدارية، المعاينة الميدانية الأوّلية أثبتت سرقة المنزل بالتسلّق والكسر، في حين سمحت التحرّيات المكثّفة، إلى تحديد هويّة الفاعل الذي تمّ توقيفه استنادا إلى خطّة أمنية محكمة وبحوزته جميع المسروقات.

 القضية الثانية عالجتها مصالح أمن المقاطعة الإدارية لبئر مراد رايس، متعلّقة بالسرقة الموصوفة من داخل مركبة عن طريق جهاز تحكّم عن بعد، حيث عمد المشتبه فيه الى سرقة أغراض من داخل مركبة ضحية واستولى على جهاز إعلام آلي محمول، هاتف نقّال وكاميرا مثبّتة خلف السيارة، المعطيات العلمية والتقنية، مكّنت من تحديد هوية المشتبه فيه الذي تمّ توقيفه واسترجاع جميع المسروقات وفقا لاذن نيابي بتفتيش منزله، كما تبيّن ضلوعه في قضيّة أخرى مماثلة للتي تمّ توقيفه على إثرها.

بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية المعمول بها، تمّ عرض المشتبه فيهما على وكيل الجمهورية المختص إقليميا، حيث أمر بإيداعهما الحبس المؤقت.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي