محلي

مختصرات من الولايات

المدية: إصابة شخصين بـ "البوحمرون"

أحيل أمس شخصين على مصلحة علاج الأوبئة بمستشفى محمد بوضياف بالمدية اشتباها في إصابتهما بداء البوحمرون. وحسب مصادر طبية فإن الحالة الأولى لامرأة من مواليد 1982 تنحدر من بلدية وامري غربي الولاية، والثانية لشاب في نفس العمر ينحدر من بلدية أولاد ذايد جنوبها، ليصبح عدد المصابين الذين استقبلتهم وتلقوا العلاج والرعاية الصحية بذات المصلحة منذ بداية جانفي الجاري 23 حالة، ينحدرون من خمس بلديات بالإضافة إلى عدة أحياء سكنية بعاصمة الولاية. وبحسب ذات المصادر، فإنه سجل تراجع في الآونة الأخيرة في عدد المصابين بهذا الداء داخل الولاية.

 

الجلفة: شاحنة تقتل طفلا

دهست، مساء أمس الأول، شاحنة طفل يبلغ من العمر 06 سنوات توفي في عين المكان متأثرة بإصابات بليغة. الضحية حسب مصادرنا كان يلعب أمام منزله رفقة عدد من الأطفال ولم ينتبه له سائق الشاحنة أثناء رجوعه للخلف، وفور وقوع الحادث تنقل رجال الحماية المدنية رفقة رجال الأمن حيث تم نقل جثة الضحية إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى عين وسارة وفتح تحقيق في الحادثة.

 

أدرار: تفكيك ورشة لإعداد الأسلحة وحجز 48 بندقية

أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي، شخصا يمتلك ورشة لإعداد أسلحة تقليدية الصنع بأدرار. الورشة تحتوي على 48 بندقية صيد و4 مسدسات تقليدية، وبندقيتن نصف آليتين. بالإضافة إلى 126 ماسورة سلاح، ومعدات تدخل في إعداد الأسلحة. فيما حجز عناصر الدرك الوطني 14 كيلوغرام من الكيف المعالج، بسكيكدة. كما ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي 3.1 طن من المواد الغذائية، بكل من عين قزام وبرج باجي مختار. بالإضافة إلى 7 مولدات كهربائية، و3 مطارق ضغط ومركبة رباعية الدفع.

 

المسيلة: هلاك ثلاثة أشخاص في حادث سير

هلك ثلاثة (3) أشخاص من عائلة واحدة في حادث سير وقع ببلدية تامسة بولاية المسيلة بحسب ما علم أمس من الحماية المدنية.  وأوضح ذات المصدر بأن شطر الطريق الولائي ببلدية تامسة كان مسرحا لهذا الحادث الذي نجم عن اصطدام بين سيارة سياحية وشاحنة مما أودى بحياة ثلاثة أشخاص لفظوا أنفاسهم الأخيرة بعين المكان تم نقلهم إلى المستشفى على متن سيارات إسعاف لنفس المؤسسة الصحية بحسب ما ذكرته مصادر استشفائية ببوسعادة.  للإشارة فقد تم فتح تحقيق من طرف المصالح الأمنية المختصة إقليميا لتحديد أسباب هذا الحادث المروع.

 

خ. س

من نفس القسم محلي