محلي

حجز أكثر من 318 كلغ من الكيف المعالج من طرف أعوان الجمارك سنة 2018

تلمسان:

تم بولاية تلمسان حجز أكثر من 318 كلغ من الكيف المعالج من طرف أعوان الجمارك سنة 2018، حسبما علم أمس أول من المدير الجهوي للجمارك موساوي سعيد.

وسمحت عمليات حجز هذه الكميات من المخدرات أيضا بتوقيف 22 متورطا ، وفقا لما تم التأكيد عليه خلال تظاهرة أبواب مفتوحة على الجمارك الجزائرية المنظمة بمناسبة إحياء اليوم العالمي للجمارك.

كما قام أعوان الجمارك السنة الماضية بحجز أزيد من 000 3 قرص مهلوس و 200 15 قارورة خمر و 726 1 خرطوشة سجائر إضافة الى 65 مركبة كانت تستخدم في عمليات التهريب.

وبمناسبة إحياء اليوم العالمي للجمارك المنظم تحت شعار" حدود ذكية من أجل سيولة التبادلات التجارية وحركة دون عائق للأشخاص والسلع"،  ذكرت المديرية الجهوية للجمارك بتلمسان أن الصادرات خارج المحروقات ارتفعت السنة الماضية إلى 830ر2 مليار دولار أمريكي مقابل 9ر1 مليار دولار سنة 2017.

وصرح موساوي أن ذلك جاء بفضل الإستراتيجية التي وضعتها الدولة بخصوص تسهيل الإجراءات الجمركية ومنح امتيازات أخرى لتشجيع المتعاملين الإقتصاديين لمضاعفة الجهود لتقليض العجز في الميزان التجاري الذي بلغ زهاء 5 مليار دولار سنة 2018 مقابل 10 مليار سنة 2017.

كما أبرز المدير الجهوي للجمارك بتلمسان جهود تطوير وعصرنة الجمارك لجعلها أكثر نجاعة في حماية الإقتصاد الوطني وكذا تسهيل الإجراءات.وأعلن في هذا الصدد أن الجمارك الجزائرية ستستفيد من نظام إعلامي جديد الذي سيدمج كل نشاطات الجمارك لضمان أحسن أداء في مختلف المجالات.

وتم بمناسبة إحياء اليوم العالمي للجمارك الذي جرى بحضور السلطات المدنية والعسكرية بالولاية تكريم العديد من فرق الجمارك بالولاية.

وقد كرمت المنظمة العالمية للجمارك هذه السنة رئيس فرقة الجمارك لهنين، حوسيني بوبكر، على الجهود التي بذلها خلال السنوات الثلاثة الأخيرة في مكافحة تهريب المخدرات. وقد حجزت هذه الفرقة خلال الثلاث سنوات 10 قناطر من الكيف ، مثلما تمت الإشارة إليه.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي