محلي

زهاء 50 عارضا في الصالون الدولي الثالث للبناء والأشغال العمومية بالجنوب

الوادي:

يشارك حوالي 50 عارضا في الطبعة الثالثة للصالون الدولي للبناء والأشغال العمومية بالجنوب (باتيسود) الذي أفتتح بالقاعة المتعددة الرياضات بحي "تكسبت" بمدينة الوادي.

ويمثل العارضون في هذا الحدث الإقتصادي التجاري متعاملون ومؤسسات إنجاز محلية ووطنية مختصة في مجالات البناء والأشغال العمومية والكهرباء بالإضافة إلى عدد من الصناعيين لمنتوجات ذات صلة بذات المجالات على غرار النجارة ومعدات التزيين والتجهيز والفضاءات الخضراء و تسيير النفايات و الطاقات المتجددة.

كما يشارك أيضا متعاملون اقتصاديون ممثلون لشركات عالمية بالجزائر، بالإضافة إلى شركات الـتأمين وإعادة التأمين التي تقدم للزوار لاسيما الراغبين منهم في إنشاء مقاولات ومؤسسات صناعية عروضا مدعمة بشروحات حول آليات التدعيم والتسهيلات المتاحة .

وتصدرت أجنحة الصالون المواد الأولية والمعدات والآليات التي تستخدم في البناء والأشغال العمومية والكهرباء حيث تزخر عديد المؤسسات الوطنية (خاصة وعمومية) بطاقات "هائلة" في مجال إنتاج تلك المواد الأولية سواء من حيث الكمية أو النوعية، وهو ما يؤهلها لتلبية إحتياجات السوق الوطنية من جهة، والتموقع من جهة أخرى من حيث أنشطة التصدير، وهو ما يساهم في تطوير التنمية وتنويع الإقتصاد الوطني خارج قطاع المحروقات. 

ويعد هذا الفضاء الإقتصادي فرصة لإبراز مؤهلات الإستثمار للمؤسسات بقطاعي البناء والأشغال العمومية من جهة و إبراز من جهة أخرى إحتياجات وانشغالات المستثمرين ، بالإضافة إلى تبادل الخبرات سيما في مجالي الإنتاج والتصدير، حسب المنظمين.

تجدر الإشارة أن الصالون الدولي الثالث للبناء والأشغال العمومية بالجنوب (باتيسود- 26 -29 يناير) تنظمه شركة "فوار سوف" للمعارض والصالونات بالتنسيق مع الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية.

ق. م/ وأج

من نفس القسم محلي