محلي

توقيف شخصين بحوزتهما أسلحة ومعدات حربية بتيبازة

تم تقديمهم للعدالة

تمكنت شرطة أمن دائرة القليعة بولاية تيبازة، من الإطاحة بجمعية أشرار متورطة في حيازة أسلحة ومعدات حربية وأسلحة بيضاء والمتاجرة بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

وحسبما جاء في بيان أعلنت عنه أمس مديرية أمن تيبازة فقد تورط في القضية شخصين اثنين يبلغان من العمر 21 و27 سنة، تم الإطاحة بهما إثر عمل ميداني، حيث أسفرت عملية تفتيش منزل أحد المشتبه فيهما المعروف لدى مصالح الشرطة والمسبوق قضائيا في قضايا إجرامية عن حجز عددا من الأسلحة وكمية من المخدرات.

ويتعلق الأمر بحجز بندقية صيد واحدة و02 بندقيات صيد بحري و02 خناجر وجهازي اتصال عن بعد نوع كوبرا مع شاحن كهربائي و06 إشارات ضوئية بحرية (سينيال) وبخاخة مسيلة للدموع و03 سكاكين من الحجم الكبير 60 سنتم وكمية من الأقراص المهلوسة من مختلف الأنواع و23.5 غرام من المخدرات (القنب الهندي) إلى جانب مبلغ مالي يقدر بـ 80.000 دج، حسب ذات البيان. 

من جهته، أصدر قاضي التحقيق لدى إحالة المتهمين على التحقيق من قبل وكيل الجمهورية لدى محكمة القليعة بإيداعهما رهن الحبس المؤقت لتهم تتعلق بـ "تكوين جمعية أشرار قصد المتاجرة بالمخدرات والمؤثرات العقلية، حيازة أسلحة ومعدات حربية من الصنف الثاني والخامس والثامن مع حيازة أسلحة بيضاء محظورة من الصنف السادس.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي