محلي

مختصرات من الولايات

تيسمسيلت: الأمن يحبط عملية اعتداء بالشماريخ على مكتب بريد

تمكنت مصالح الأمن بتيسمسيلت، أمس من إحباط عملية سرقة مكتب بريد نعناعة محمد، من قبل مجموعة مجهولة. حيثيات القضية تمثلت في تقدم مجموعة من الأشخاص، على موقع مكتب، بتوجيه شماريخ نحو مركبة مديرية البريد، مستغلة كثافة الدخان للقيام بنشل سعفة السيولة المالية، غير أن عون الأمن الذي كان ضمن فريق دعم عملية التسليم أفشل خطة المجرمين دون المسك بهم. وحاصرت مصالح أمن الولاية بالتنسيق مع قيادة مجموعة الدرك الوطني حدود المدينة لإيقاف هؤلاء الخارجين على القانون.

 

تيبازة: اختناق 12 امرأة و4 أطفال في حمام خاص ببوهارون

تعرضت أمس 12 امرأة و4 أطفال إلى حادث اختناق داخل حمام جماعي خاص ببلدية بوهارون في شرقي تيبازة. وتنقلت مصالح الحماية المدنية لإسعاف الضحايا ونقلهم امام العيادة المتعددة الخدمات ببلدية بواسماعيل لتلقي العلاج اللازم. وافاد مصدر محلي أنه ولحسن الضحايا تم التفطن لهم قبل فوات الأوان فيما فتح تحقيق من طرف عناصر فرقة الدرك الوطني ببوهارون في ملابسات الحادث.

 

توقيف 5 مهربين وحجز 56 كيلوغراما من الكيف المعالج

أوقفت مفارز للجيش الوطني وعناصر الدرك الوطني، في إطار مكافحة التهريب والجريمة المنظمة خمسة مهربين. وضبطت خمسة بنادق صيد وستة وخمسين كيلوغرام من الكيف المعالج وأربعة مركبات. بكل من بجاية وغليزان وورقلة وإن أمناس، الى جانب ايقاف ثلاثة عشرة مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة. بتمنراست وعين قزام، في إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية.

 

الشلف: العثور على جثة تلميذ بمفرغة في الشلف

كشفت مصادر من الحماية المدنية أن مواطنين عثروا أمس، على جثة تلميذ يدرس بالتعليم المتوسط ببلدية تنس بولاية الشلف بمفرغة عمومية وهو ما خلق حالة طوارئ بالولاية في حين سارعت مصالح الأمن بدورها لفتح تحقيقا قبل نقل جثة التلميذ إلى مصلحة حفظ الجثث.

 

بومرداس: مصرع شخص في حادث مرور بالطريق الوطني رقم 5

هلك شخص وأصيب آخرين، بعد تعرضهما لحادث سير ببلدية قورصو شرق بومرداس، وفق بيان لمصالح الحماية المدنية، أمس وأوضح المصدر، أن الحادث وقع ليلة الجمعة إلى السبت، تحديدا في حدود الساعة التاسعة والنصف، على مستوى الطريق الإجتنابي الرابط بين حي برحمون غرب بلدية قورصو بالطريق رقم 5 إثر انزلاق سيارة سياحية كان على متنها الضحايا، وأشار المصدر إلى أنه قد تم نقل الضحايا الثلاثة إلى مصلحة الاستعجالات بمدينة بومرداس حيث يتلقى الجريحان العلاج الضروري.

 

خ. س

من نفس القسم محلي